-A +A
واس (الرياض)
أطلقت وزارة التعليم ممثلة في الإدارة العامة للموهوبات "برنامج رعاية الموهوبات المدرسي" المطور، بآليات تتوافق مع تطلعات الرؤية الوطنية 2030 وتخدم الهدف الإستراتيجي العام في برنامج التحول الوطني 2020" في تحسين البيئة التعليمية المحفزة للإبداع والابتكار"، على نحو يسهم في تحقق المؤشر العام لقياس الأداء "نسبة الطلبة المستفيدين من البرامج الخاصة بالموهوبين".

ويقدم البرنامج رعاية تربوية شاملة ونوعية للطالبة الموهوبة، من خلال تنفيذ برامج إثرائية متخصصة في المنهج ضمن الفصل الدراسي يقدم من قبل معلمات المواد، وبرنامج إثرائي فاعل يقدم في غرفة مصادر الموهوبات من قبل معلمة الموهوبات، يصقل المهارات المختلفة للطالبة الموهوبة.


يذكر أن البرنامج يستهدف الطالبات الموهوبات من مخرجات المشروع الوطني للتعرف على الموهوبات أو الواعدات بالموهبة في مدارس التعليم العام للمراحل الثلاث: من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني ثانوي.

واستثمرت الوزارة ما خصص من ميزانية لبرنامج الرعاية المدرسية للتوسع في تلك البرامج وركزت على تأهيل المعلمات القائمات عليها وتدريبهن على انتهاج طريقة التعليم المتمركز حول الطالبة، وعلى دمج مهارات التفكير في المحتوى العلمي الذي يتناوله البرنامج واستخدام الأساليب التي تعتمد على المشروعات في العملية التعليمية لدعم وتقويم تعلم الموهوبات.