خالد النامي
خالد النامي
-A +A
محمد سعود (الرياض)
mohamdsaud@

أكد الملحق الثقافي السعودي في مصر الدكتور خالد النامي لـ«عكاظ» أن الملحقية لم ترصد أي انتماءات للطلاب السعوديين لجماعة الإخوان المسلمين في مصر.


وقال: «يبلغ عدد الطلاب السعوديين المسجلين رسمياً في مصر 1000 طالب، ولم نرصد أية ملاحظات لانتمائهم لجماعة الإخوان، ولا توجد عندنا أية حالات من هذا القبيل»، مضيفاً أن الملحقية الثقافية السعودية تشارك في البرامج الثقافية في مصر، وآخرها معرض القاهرة الدولي للكتاب، وحصل جناح المملكة الذي تشرف عليه الملحقية على المركز الأول، وتشارك في الأنشطة التي تقيمها الجامعات من خلال الطلاب السعوديين، مؤكداً أن الملحقية تقدم للطلاب السعوديين الخدمات اللوجستية، وتجهز المكان، وتدفع عنهم رسوم استئجاره، كما شاركت في أيام الشعوب بجامعة المنصورة، وتوجد بالجامعات المصرية من خلال الأندية الطلابية. وذكر أن الملحقية بالتعاون مع سفارة خادم الحرمين الشريفين في القاهرة ستكرم عدداً من المثقفين المصريين.

وأكد أن تطبيق برنامج الابتعاث في مصر طور الدراسة ولا جديد فيه، مضيفاً: «نبحث عن المنتج الجيد، ونعتمد على القوائم العالمية للجامعات المتقدمة، ولدينا مبتعثون في الشرق والغرب»، لافتاً إلى أن اجتماع الملحقين سيتناول مواضيع عدة لتطوير عمل الملحقيات. وعن معادلة شهادات الدارسين في مصر، أوضح النامي أن الوزارة لها أنظمة تطبقها الملحقية، وإذا التزم بها الطالب تتم معادلة شهادته، ووصف عدد الذين لم يلتزموا بالضوابط بـ«القليل جداً».