صورة جماعية للفائزين والمكرمين.   (عكاظ)
صورة جماعية للفائزين والمكرمين. (عكاظ)
-A +A
عيسى الشاماني (الرياض)
أعلن مركز الملك فهد الثقافي مساء أمس الأول (الثلاثاء) أسماء الفائزين في مسابقة الأفلام القصيرة التي تقام للمرة الأولى بمدينة الرياض وشارك فيها أكثر من 70 فيلما ما بين روائي وثقافي.

وحقق فيلم «الآخر» للمخرج توفيق الزايدي من مؤسسة مسك الخيرية جائزة أفضل فيلم روائي، وحقق فيلم «رحلة استكشاف» للمخرج فهمي فرحات جائزة أفضل فيلم وثائقي، ويتحدث عن رحلة الأمير سلطان بن سلمان إلى الفضاء.


وحققت الكاتبتان هند الفهاد وهناء العمير جائزة أفضل سيناريو عن كتابة فيلم «بسطة»، ونال الفنان نوح الجمعان جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم «ماطور»، فيما ذهبت جائزة أفضل إخراج للمخرج عبدالعزيز الشلاحي عن فيلم «عود». وقدمت لجنة تحكيم المسابقة المكونة من الفنان محمد علي، والفنان الدكتور نايف فايز، والإعلامي رجا ساير، شهادات تقديرية للمساهمين بأعمال متميزة في المسابقة، إذ قدمت شهادة شكر للفنان مشعل المطيري، والفنان محمد القس؛ لمساهمتهما الفاعلة في دعم صناع الأفلام الشباب في التمثيل، والمخرجة هند الفهاد لتميزها في إخراج فيلم «بسطة»، والمخرجة سارة العتيق لتميزها في إخراج فيلم «زهرة» عن حياة معوقة، والمخرج محمد الهليل لتميزه في إخراج فيلم «ماطور».

وقدمت اللجنة شهادات تقديرية للفيلم الوثائقي «جهود رجال الأمن في الحرم المكي» لمساهمته في توثيق الجهود الأمنية لرجال الأمن، والفيلم الوثائقي «سلطان.. للريادة عنوان» لجمعية الأطفال المعوقين لجهوده في توثيق خدمة ذوي الإعاقة.

وتم خلال الحفلة تكريم رائد السينمائيين السعوديين عبدالله المحيسن؛ تقديرا لإسهاماته الكبيرة في مجال صناعة الفيلم في المملكة العربية السعودية، وكذلك لمكانته في صناعة الفيلم والإعلام على المستوى العربي.

وأكد مدير المسابقة المخرج خالد الباز أن مسابقة الأفلام القصيرة تسعى لتكون مظلة لصانعي هذا النوع من الأفلام في المملكة، من خلال توفير منصة يعرضون فيها أفلامهم داخل وطنهم ويلتقون من خلالها بجمهورهم.