-A +A
«عكاظ» (جدة)

أطلق تطبيق «واتس اب» المملوك لشركة Meta ميزة تسمى Chat Lock (قفل المحادثة) وهي تتيح لك حماية محادثاتك الخاصة بكلمة مرور.

ويتم تأمين الرسائل المقفلة في مجلد منفصل مع إخفاء اسم المرسل - حتى بالنسبة للآخرين الذين لديهم إمكانية الوصول إلى هاتفك.

وقال «واتس آب» في منشور بالمدونة: «شغفنا هو إيجاد طرق جديدة للمساعدة في الحفاظ على خصوصية رسائلك وأمانها».

ولقفل الدردشة، افتح تطبيق «واتس آب» وانقر على اسم دردشة فردية أو جماعية. سترى الآن خيار القفل، والذي سيطالبك بإدخال كلمة مرور جهازك أو المقاييس الحيوية لتأمين تلك الدردشة.

وأوضح «واتس آب» في منشور المدونة، «يؤدي قفل الدردشة إلى إخراج سلسلة الرسائل من البريد الوارد ووضعها في مجلد خاص بها لا يمكن الوصول إليه إلا باستخدام كلمة مرور جهازك أو المقاييس الحيوية، مثل بصمة الإصبع».

كما أنه يخفي تلقائيا محتويات تلك الدردشة في الإشعارات أيضا.

للكشف عن الدردشات المقفلة، ما عليك سوى سحب صندوق الوارد الخاص بك على «واتس آب» وإدخال كلمة مرور هاتفك أو المقاييس الحيوية.

ويدعي «واتس آب» أن Chat Lock سيكون مفيدا عبر عدد من الإعدادات المختلفة.

وأوضح: «ستكون هذه الميزة رائعة للأشخاص الذين لديهم سبب لمشاركة هواتفهم من وقت لآخر مع أحد أفراد الأسرة أو تلك اللحظات التي يحتفظ فيها شخص آخر بهاتفك في اللحظة ذاتها التي تصل فيها محادثة خاصة إضافية».

ويتم طرح Chat Lock مع ظهور خيارات أخرى «خلال الأشهر القليلة القادمة»، وفقا لما جاء في منشور المدونة.

وخلص إلى القول: «سنضيف المزيد من الخيارات لقفل الدردشة، بما في ذلك قفل الأجهزة المصاحبة، وإنشاء كلمة مرور مخصصة لمحادثاتك حتى تتمكن من استخدام كلمة مرور فريدة تختلف عن كلمة مرور هاتفك».