قد يؤدي المشاعر الناتجة عن تصفح وسائل التواصل ليلا من صعوبة النوم
قد يؤدي المشاعر الناتجة عن تصفح وسائل التواصل ليلا من صعوبة النوم
-A +A
«عكاظ» (وكالات)

يحمل العديد من الأشخاص هواتفهم معهم إلى الفراش ويستمرون بتصفح وسائل التواصل قبل النوم، لكن سواء أدركوا ذلك أم لا، فقد تؤثر هذه العادة على النوم.

الاكتئاب والقلق

وفقا لمؤسسة صحة النوم الأمريكية، يمكن أن يؤثر استخدام الهاتف كثيراً قبل النوم على جودة نومك، كما يمكن أن يؤدي استخدام وسائل التواصل بشكل متكرر إلى تراكم مشاعر القلق والاكتئاب، وقد تزيد هذه المشاعر من صعوبة النوم ليلاً لأنك قد تقارن حياتك بما تراه على منصات التواصل وأنت مستلقٍ على السرير.

راحة أدمغتنا وأجسادنا

ذكر مدير قسم طب النوم والمدير المساعد للرعاية الحرجة في مركز مستشفى سانت لوك روزفلت بمدينة نيويورك، ريموند جين، إن ​​«العديد من الأشياء التي نأخذها كأمر مسلم به تؤثر على النوم. إذا كنت تنام بشكل أفضل، يمكنك بالتأكيد أن تعيش بشكل أفضل. هذا واضح تماما»

وعندما نخلد للنوم، فلدى أجسامنا وأدمغتنا فرصة للاسترخاء واستعادة الطاقة بعد أي عمل جاد، كما يحتاج معظم البالغين من سبع إلى تسع ساعات من النوم كل ليلةأ ويمكن أن يساعدك الوصول إلى هدف النوم على تقليل مستويات التوتر لديك.

كذلك تتضمن الفوائد الصحية الأخرى للنوم زيادة مناعة الجسم وتنظيم مستويات السكر في الدم، أما إذا كنت تواجه تعسرا في النوم أو استمراره ولم تكن متأكداً من السبب، فمن الأفضل زيارة الطبيب وسؤاله حول كيفية تحسين نومك.