WhatsApp Image 2021-07-08 at 8.55.27 PM
WhatsApp Image 2021-07-08 at 8.55.27 PM
-A +A
«عكاظ» (جدة) Okaz_online@

وقع المركز الوطني للفعاليات اتفاقية مع كل من الهيئة العامة للترفيه، وشركة علم، وشركة تكامل لخدمات الأعمال، لتنظيم عمليات العمل المؤقت (للأفراد) في فعاليات ومواسم السعودية، إضافة إلى التعاون بالتعاقد مع شركات إدارة الحشود، إضافة إلى توفير بيانات الراغبين بالعمل المؤقت في إدارة الحشود للشركات.

واشتملت الاتفاقية على تعاون الهيئة العامة للترفيه في إصدار شهادات اعتماد لشركات إدارة الحشود وفق ما تقتضيه أنظمتها ولوائحها. وستعمل شركة تكامل لخدمات الأعمال على التعاون بتوثيق العلاقات التعاقدية بين الراغبين في العمل المؤقت وشركات إدارة الحشود من خلال إصدار عقد أجير للمؤهلين، بعد التأكد من صدور «شهادة خلو السوابق» الصادرة من شركة علم. وستزود «تكامل» المركز الوطني للفعاليات والهيئة العامة للترفيه بحق استخدام التطبيق الإلكتروني الخاص بالتحقق من إشعارات «أجير» مجاناً، وذلك للتحقق من وجود عقود «أجير». وستمنح الشركة لـ«علم» التفاويض والصلاحيات اللازمة عند الحاجة لكي تتمكن من إتمام عملية الربط بين نظامي «أجير» و«أمن».

وسيتم توثيق عقود العمل المؤقتة من خلال منصة أجير مع شركات إدارة الحشود بعد التحقق من شهادة خلو السوابق لهم عبر بوابة أمن.

يذكر أن المركز الذي تم إنشاؤه بقرار من مجلس الوزراء أطلق أخيراً منصة «مطلوب» التي تهدف إلى تسهيل وتنظيم مشاركة الأفراد والشركات في فعاليات ومواسم السعودية ليكونوا جزءاً منها سواء كان من خلال طرح الأفكار، أو تقديم الخدمات، أو تنفيذ الفعاليات، وكل ما يخص المشاركة والاستفادة منها.