محمد الشقاء
محمد الشقاء
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
أطلق الإعلامي السعودي محمد الشقاء، عبر حسابه في «تويتر»، مبادرة تهدف إلى دعم وسائل الإعلام خلال هذه المرحلة الحرجة التي يعيشها العالم في ظل جائحة فايروس كورونا، عبر توفير متطوعين دون مقابل ممن ينتمون لوظائف متوقفة عن العمل خلال هذه الفترة، للعمل صحافيين وصحافيات وكتّابا وفنيين، للمشاركة بالأعمال الصحفية أو الفنية في الصحف، والقنوات التلفزيونية أو الإذاعية، للمساهمة في توعية المجتمع من خطر «كوفيد - 19»، وكيفية تطبيق الإجراءات والاحترازات الوقائية للحيلولة دون انتشار الفايروس المستجد. واشترط الشقاء أن يكون المتقدم مهنيا ويلبي حاجة الوسيلة الإعلامية التي تفتح باب التطوع في مجالات كاتب محتوى، تحرير أخبار، تقارير، تحرير تغريدات، مصور، مخرج ومصمم إنفوجرافيك، مراسل، مقدم برنامج، معد، ورسام كاريكاتير، وغيرها من التخصصات الإعلامية المعروفة.

بدورها، رحبت صحيفة «عكاظ» بالمبادرة، مؤكدة أن المتطوعين في كل المجالات الصحافية، سيجدون كل التعاون من هيئة التحرير والعاملين في نشر المواد الرصينة، وفق السياسات التحريرية وميثاق الشرف الصحفي.


كما تفاعل الزميل الإعلامي في mbc منصور المزهم مع مبادرة الشقاء، متطوعا لتحرير ومراجعة نصوص تقارير «كورونا» من المراسلين المتطوعين أياً كان موقعهم، كما أبدت الباحثة الاجتماعية والمتخصصة في القضايا الأسرية هيفاء العيلاني رغبتها في التطوع للحديث لأي وسيلة إعلامية في القضايا المتعلقة بكورونا وأثرها أسرياً واجتماعيا. وأيضا رحب الإعلامي حاتم الشهري بالتطوع لتقديم البرامج أو العمل مراسلا لأي قناة سعودية، بما لديه من خبرة في هذا المجال.