-A +A
عكاظ (الرياض)



نظرا لدخول موسم الشتاء ولتتطلع هواة السفر والسياحة لواجهات سياحية في هذا الوقت من الموسم نشرت مجلة سيدتي عن أجمل الوجهات السياحية في شتاء 2020.

ترومسو في النرويج



تعدّ مدينة ترومسو النرويجية، إحدى الوجهات الشتوية المقصودة في أوروبا، فهي عصريَّة ومليئة بالمرح. تشهد هذه المدينة ظاهرة أنوار الشمال الشهيرة. وهناك، تحلو مراقبة الهندسة المعمارية المعاصرة، وزيارة المطاعم والنوادي الحديثة، والمشاركة في الأنشطة، التي تجعل مدينة ترومسو، إحدى الوجهات الشتوية الأكثر إثارةً ومتعةً.

نوفي ساد في صربيا

تدور أحداث الشتاء في نوفي ساد، ثاني أكبر مدينة في صربيا، حول مهرجان الشتاء، إذ تكثر فعاليَّات هذه المناسبة التي تجمع بين التسوّق والفرح والمهرجانات والعروض الموسيقيَّة الحيّة. عند الزيارة، يجذب احتساء بعض الشوكولاتة الساخنة أو القهوة، أثناء القيام بنزهة حول وسط المدينة القديم، حيث تلفت العمارات الأنظار.

ريكيافيك في أيسلندا



ريكيافيك، العاصمة الشماليَّة لأوروبا، وجهة شتويَّة أنيقة وعصريَّة، ونابضة بالحياة . وهي تتمتَّع بتصميمات حديثة، وتعرف بفن الطهو الجزيئي، والمتاحف التفاعلية التي توثق تاريخ وثقافة الفايكنغ في المنطقة. عند الخروج من العاصمة، سوف تستقبل السائح المناظر الطبيعيَّة البركانية والشلَّالات الجليديَّة والأنهار الجليدية والكهوف والمسابح الساخنة...

بلفاست في إيرلندا الشمالية



تشهد المدينة الصاخبة تجدُّدًا في الفنادق والمطاعم الجذَّابة فيها. هناك، يوثِّق "مركز تيتانيك" في بلفاست التاريخ البحري للمدينة ورحلة RMS Titanic المشؤومة. تتمتع المدينة راهنًا بواجهة بحرية تم تجديدها، ومشهد فني وثقافي معاصر ومطاعم جذابة.

غوثنبرغ في السويد



غوثنبرغ وجهة سياحيَّة ذات مناظر طبيعيَّة جذَّابة؛ هي أرخبيل مؤلَّف من عشرين جزيرة، وحدائق طبيعيَّة خلَّابة. وهُناك، تكثر المناسبات الثقافيّة والفنيَّة. تمتاز غوثنبرغ أيضًا بمطاعمها التي تُقدِّم المأكولات البحرية اللذيذة، والمقاهي و"بوتيكات" الأزياء.

لابلاند في فنلندا



تعدّ بلدة لابلاند، موطن "سانتا كلوز"، وجهة مثاليَّة ذات تضاريس عبارة عن البراري والغابات القطبيَّة الشمالية، وهي تعرف الظاهرة الطبيعيَّة المثيرة المتمثِّلة في أضواء الشمال (نورثرن لايتس). هناك، تتعدَّد النشاطات السياحية، وتشمل: التخييم والتزلّج بصحبة الكلاب والتزلّج. تقدِّم روفانييمي، المحور الرئيس في المنطقة، مأكولات لذيذة، وتحضن أكواخ الغابات، وهي تتمتَّع بهندسة معمارية مثيرة، وتُقدِّم حمَّامات البخار الفنلندية.

روتنبرغ في ألمانيا



روتنبرغ، مدينة رومانسيَّة ألمانيَّة ذات مناظر خلَّابة، تضمُّ مركزًا يرجع تاريخه إلى العصور الوسطى. تقع روتنبرغ في منتصف الطريق بين فرانكفورت وميونيخ، في منطقة بافاريا الشهيرة بألمانيا. وتحتوي المدينة على ساحة السوق الخلَّابة، مع برج "تاون هول" الساحر، وسوق للطعام اللذيذ.

تالين في إستونيا



تالين، عاصمة إستونيا، ليست شائعة على أجندات المسافرين، لو أنَّها تمتلك مقوّمات جديرة بالاكتشاف، وسكَّانها ودودون. تُعرف هذه المدينة بأزقتها المرصوفة بالحصى، والمقاهي الدافئة، والمباني النابضة بالحياة. الجزء المفضَّل في تالين، خلال الشتاء، هو سوق عيد الميلاد السحري الذي يمكن الاستمتاع به من أوائل نوفمبر حتَّى الأسبوع الأوَّل من يناير.

كمبريا في إنجلترا



كمبريا هي المنطقة التي تضمُّ Lake District وEden Valley وNorth Pennines وشبه جزيرة Furness وجزءًا من Yorkshire Dales. وهي تنعم بالبحيرات البكر والجبال، وتتخذ طابع الريف الإنجليزي الساحر، وتضمّ القرى حيث أماكن الإقامة المريحة، وأيضًا البلدات المغرية، مثل: كيسويك وويندرمير.

بوسيتانو في إيطاليا



تكثر الصور السياحيَّة عن بوسيتانو، إحدى مدن ساحل أمالفي الإيطالي، التي تتمتَّع بشواطئ تدغدها الشمس، ومنازل مُلوَّنة، وشوارع شديدة الانحدار، بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم والمقاهي ومتاجر الأزياء الأنيقة. تعدّ بوسيتانو من أفضل الوجهات الشتوية الشتوية لعام 2020.