-A +A
عبدالرحمن الحجاب (الرياض) alhigab502
سيشهد العالم الرياضي أجمع قمة كروية مرتقبة بين المنتخبين البرازيلي والكرواتي اليوم (الجمعة) عندما يلتقيان ضمن دور الـ8 من مباريات مونديال كأس العالم 2022 بقطر على ملعب ستاد المدينة التعليمية الذي يتسع لـ45.350 ألف مشجع.

تاريخيًا سيصطدم المنتخبان من جديد بعد أن التقيا 4 مرات طيلة تاريخيهما، ففي كأس العالم اصطدما مرتين الأولى كانت في مونديال 2006 بألمانيا ببداية دور المجموعات للمجموعة السادسة، نجحت «السامبا» بتحقيق الفوز بهدف نظيف دون مقابل أحرزه النجم كاكا، وفي المباراة الثانية بمونديال 2014 بالبرازيل وكانت لحساب الجولة الأولى للمجموعة الأولى وفاز منتخب البرازيل بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، أحرز الأهداف حينها نيمار (هدفين) وأوسكار دوس سانتوس، بينما كان هدف كرواتيا الوحيد عن طريق مارسيلو بالخطأ في مرماه.


أما على صعيد المباريات الودية فكانت هناك مباراتان، الأولى كانت في 17 أغسطس 2005 وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكليهما، وفي ما يخص المواجهة الثانية كانت في 3 يونيو 2018 وانتهت بفوز البرازيل بهدفين مقابل لا شيء.

إجمالي مباريات كرواتيا والبرازيل 4 مباريات على المستوى الرسمي والودي، وفاز السيليساو في 3 مباريات، وكان التعادل حاضرا بمباراة واحدة.