-A +A
«عكاظ»(جدة)@okaz_sports
وصلت بعثة نادي تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا إلى دولة الإمارات قبل انطلاق فعاليات كأس العالم للأندية FIFA الإمارات العربية المتحدة 2021، والتي تستضيفها العاصمة أبوظبي، استعدادا لمواجهة الهلال في نصف نهائي المسابقة الأربعاء القادم.

ويشارك النادي الملقّب بـ«البلوز»، أحد أشهر أندية الدوري الإنجليزي، في البطولة للمرة الثانية في تاريخه بعد أن حاز على المركز الثاني عام 2012، ولم يحالف الحظ النادي الإنجليزي حينها بإحراز اللقب بعد خسارته أمام نادي كورينثيانز البرازيلي، ولكن يتطلع رجال توماس توخل من خلال مشاركتهم في أبوظبي لتحقيق اللقب الأغلى في عالم كرة القدم للأندية للمرة الأولى في تاريخه منذ تأسيسه عام 1905.


وأحرز نادي تشيلسي الذي يضم 23 لاعباً من نخبة العالم لقب دوري أبطال أوروبا العام الماضي بعد تغلبه على نظيره الإنجليزي نادي مانشستر سيتي بهدف وحيد سجله المهاجم الألماني كاي هافرتز، ليتوج النادي اللندني باللقب للمرة الثانية فقط بتاريخه.

ويشارك نادي تشيلسي في البطولة بتشكيلة تضم نخبةً من ألمع نجومه، بما في ذلك الهداف البلجيكي روميلو لوكاكو، والمدافع البرازيلي المخضرم تياغو سيلفا، والنجم الأمريكي كريستيان بوليسيتش، وبطل العالم الفرنسي نغولو كانتي إلى جانب نخبة من لاعبي المنتخب الإنجليزي أمثال رييس جيمس وماسون ماونت و كالوم هودسون أودوي.