جانب من حفل الافتتاح
جانب من حفل الافتتاح
صورة الملك سلمان والأمير محمد زينة الصالة الرياضية
صورة الملك سلمان والأمير محمد زينة الصالة الرياضية
المنتخب قدم مستوى جيد أمام الهند
المنتخب قدم مستوى جيد أمام الهند
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_sports@
افتتح نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، مساء اليوم (الثلاثاء) منافسات البطولة الآسيوية الـ20 للمنتخبات لكرة اليد للرجال بحضور نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا بدر ذياب، ورئيس مجلس الاتحاد السعودي لكرة اليد فاضل بن علي آل نمر، وعدد من الشخصيات الرياضية، وتضمن الحفل عددا من الفقرات الاستعراضية وعروض الليزر.

وحضر الأمير فهد بن جلوي المباراة الأولى للمنتخب السعودي التي أقيمت على صالة وزارة الرياضة بالدمام، حيث دشن الأخضر السعودي منافسات البطولة بفوزه على منتخب الهند (54-30) ليتصدر المجموعة الثانية بفارق الأهداف عن منتخب ايران الذي تغلب على استراليا (32-10) في المجموعة ذاتها.


وتتواصل لقاءات البطولة ظهر غدٍ (الأربعاء) في اليوم الثاني ضمن الدور التمهيدي باقامة 8 مواجهات، حيث يلتقي المنتخب السعودي منتخب أستراليا في الساعة السادسة مساء في الدمام، فيما يواجه منتخب ايران منتخب الهند عند الساعة الرابعة عصراً على صالة مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف.

وضمن منافسات المجموعة الأولى يلتقي منتخب كوريا في الساعة السادسة مساء منافسه الأردن في اللقاء الذي سيقام في الدمام، وفي اللقاء الآخر الذي سيقام في القطيف ضمن المجموعة ذاتها يلتقي منتخب الكويت منافسه سنغافورة عند الساعة الـ12 ظهراً.

أما المجموعة الثالثة فستشهد عند الساعة الثانية ظهراً مواجهة كبيرة بين المتصدرين منتخبي قطر والعراق على صالة الدمام، فيما يواجه منتخب الامارات منافسه عمان في صالة القطيف في التوقيت نفسه.

وفي المجموعة الرابعة يلتقي المتصدر منتخب البحرين وصيفه منتخب أوزبكستان على صالة الدمام عند الساعة الرابعة عصراً، فيما يلتقي منتخبا فيتنام وهونغ كونغ على صالة القطيف في تمام الساعة الـ12 ظهراً.

فوز الكويت والعراق

حقق منتخب الكويت الفوز في بداية مشواره في البطولة على منتخب الأردن بنتيجة (42-31) ضمن منافسات المجموعة الأولى في اللقاء الذي جمعهما على صالة وزارة الرياضة بالدمام، فيما حقق منتخب كوريا الجنوبية فوزه الأول على منتخب سنغافورة بنتيجة (40-9) ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

وحقق منتخب العراق فوزاً ثميناً على منافسه الامارات بنتيجة (32-31) ضمن منافسات المجموعة الثالثة في اللقاء الذي جمعهما على صالة وزارة الرياضة بالدمام، فيما حقق منتخب قطر فوزاً كبيراً على منتخب عمان بنتيجة (31-14).

وضمن المجموعة الرابعة حقق منتخب البحرين فوزاً كبيراً على منتخب فيتنام بنتيجة (46-14) في اللقاء الذي أقيم على صالة مدينة الأمير نايف بالقطيف، فيما تغلب منتخب أوزبكستان على منافسه هونغ كونغ بنتيجة (28-24).