مارسيلو جالاردو
مارسيلو جالاردو
-A +A
عبدالله المرزوق (الرياض) abdullah_mrzog1@
جددت إدارة النصر ثقتها في مدرب الفريق الكروي الأول البرتغالي روي فيتوريا، بعد أن كانت قاب قوسين أو أدنى من إقالته، بسبب البداية المتعثرة للفريق في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وخروجه خاسراً في أول جولتين، ليحتل المركز الأخير في سلم الترتيب.

وبرغم تجديد إدارة النصر ثقتها بمدرب فريقها، ومنحه فرصة أخرى، إذ يتأهب فريقها لخوض مباراة نصف نهائي كأس الملك الثلاثاء المقبل أمام الأهلي في جدة، إلا أنها ما زالت تعمل في خط متواز في سبيل البحث بشكل سريع عن مدرب للفريق خلفاً لفيتوريا، في حال استمرار النتائج السلبية للفريق الأول.


وأعطى كبار داعمي النصر إدارة السويكت الضوء الأخضر من أجل اتخاذ ما تراه مناسباً؛ سواءً الإبقاء على المدرب، الذي يملك شرطاً جزائياً يقدر بـ6 ملايين يورو في حال تمت إقالته، أو البحث عن بديل خلال الفترة الحالية تأهباً لإحلال بديل مناسب خلال فترة أيام الفيفا المقبلة التي ستعقب نهاية الجولة الرابعة بعد نحو أسبوعين من الآن. ووجهت إدارة النصر بوصلة بحثها إلى أمريكا اللاتينية للبحث عن بدلاء لفيتوريا كإجراء متوقع في حال تمت إقالته، إذ وضعت على طاولتها عددا من المدربين اللاتينيين، يأتي في مقدمتهم مدرب ريفربليت الأرجنتيني مارسيلو جالاردو، أحد المدربين البارزين في القارة اللاتينية.

ويحمل جالاردو سجلاً تدريباً حافلاً، إذ يلقب في أمريكا اللاتينية بسيد البطولات القارية، بعد أن حقق العديد من البطولات مع فريقيه ناشيونال الأورغوياني، وريفر بليت الأرجنتيني.