1946159-removebg-preview
1946159-removebg-preview
فيسنت وهيون في لقاء الديربي السابق.
فيسنت وهيون في لقاء الديربي السابق.
-A +A
عبدالرحمن الحجاب (الرياض) alhigab502
يلتقي فريقا الهلال والنصر اليوم (الخميس)، ضمن الجولة 23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين على ملعب «مرسول بارك» للمرة السادسة، وتتعادل الكفة بينهما في عدد الانتصارات، حيث حقق كل منهما الفوز مرتين.

إذ كانت أولى المواجهات عام 2018 انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2، ونجح الأصفر في الفوز خلال المباراتين التاليتين بنتيجة «2-1»-«1-0»، فيما عاد الزعيم واستعاد عافيته بالفوز خلال مباراتين بنتيجة «2-1»، واليوم لمن ستكون الغلبة في المباراة السادسة على ملعب «مرسول بارك».


هذا وينتظر الشارع الرياضي على أحر من الجمر المواجهة المرتقبة التي ستجمع فريقي الهلال والنصر ضمن الجولة 23 من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث سيكون اللقاء الرابع بينهما هذا الموسم بعد مباراة الدوري «ذهاب» ونصف نهائي دوري أبطال آسيا وربع نهائي كأس الملك.

إذ اعتاد الشارع الرياضي خلال السنوات الماضية على أن تكون المواجهة مباراتين على أقل تقدير لكن في السنوات الأخيرة ارتفع عدد المواجهات المباشرة بينهما في الموسم الواحد، واليوم (الخميس) سيكون اللقاء الرابع مما يرفع حدة المشاهدة لأغلى وأفضل دوري عربي في منطقة الشرق الأوسط.

ومن المفارقات الغريبة خلال لقاءات الديربي أن مبارياتهما الثلاث الماضية التي جمعتهما جميعها انتهت بنتيجة «الهدفين»، إذ نجح الزعيم في كسب مباراتي نصف نهائي دوري أبطال آسيا بنتيجة 2-1 سجلهما موسى ماريغا وسالم الدوسري، فيما أحرز هدف النصر تاليسكا، أما على صعيد كأس الملك فقد نجح الأزرق في الفوز بنفس النتيجة، أحرز الهدفين ايغالو وسالم الدوسري، وللأصفر البرازيلي تاليسكا، فيما نجح النصر في الفوز خلال مواجهة ذهاب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان بنتيجة 2-0 أحرز الهدفين أبوبكر وتاليسكا.

واليوم يلتقي الفريقان ضمن الجولة 23 في الدوري للمرة الرابعة الموسم الحالي، فلمن ستكون الغلبة هل ينجح الزعيم في تحقيق الفوز الثالث أم يكون هناك كلمك للاعبي الأصفر؟