تمكن الليث من التفوق على منافسيه بخطف 9 نقاط أمام النصر والاتحاد والأهلي وتعادل مثير أمام الهلال.
تمكن الليث من التفوق على منافسيه بخطف 9 نقاط أمام النصر والاتحاد والأهلي وتعادل مثير أمام الهلال.
-A +A
رشيد الهاشمي (جدة) rasheedalhashmi@، عادل الماس (جدة) almas_adel@
واصل الشباب تميزه في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد أن قدم أداء مميزا مبهرا قبيل انتهاء الدور الأول من المسابقة، إذ حافظ على المركز الثاني في سلم الترتيب بقيادة المدرب البرازيلي شاموسكا بـ31 نقطة متأخرا عن صاحب صدارة الدوري (الاتحاد) بنقطة واحدة.

وحافظ الشباب في الجولة الماضية على أرقامة القياسية في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وسباقه على خطف اللقب ليحتفل الشبابيون بـ13 مباراة دون هزيمة.


وتمكن الليث من التفوق على منافسيه بخطف 9 نقاط أمام النصر والاتحاد والأهلي وتعادل مثير أمام الهلال.

وكان الشباب أول ناد يصل إلى النقطة 31 من المعدل النقطي منذ وصول عدد الفرق المشاركة في دوري المحترفين السعودي إلى 16 فريقا. وأصبح الليث أقوى الفرق هجوميا متجاوزا الاتحاد حيث سجل 30 هدفا وبات ثاني الفرق تحقيقا للانتصار برصيد 9 انتصارات بينما تراجع للمركز الثالث في قائمة أقوى الفرق الدفاعية بالدور الأول بعد أن تلقى 15 هدفا بعد الاتحاد والفيحاء.

وتوج اللاعب الأرجنتيني ايفر بانيغا كأفضل لاعب في الجولة وافضل لاعب في المباراة؛ حيث سجل هدفاً وصنع هدفا ولمس الكرة 83 مرة ومرر 49 تمريرة صحيحة من أصل 60 تمريرة وصنع فرصتين وراوغ مراوغة ناجحة 3 مرات ومرر 7 تمريرات طويلة من أصل 9 تمريرات، أما عرضياته الناجحة فاثنتان، والمواجهات الثنائية 10 نجح في 6 منها.

بينما حصل المهاجم النيجيري إيغالو على المركز الأول في قائمة هدافي دوري الدوري بـ13 هدفا.

ولعب الجمهور الشبابي دورا مهما خلال الجولات السابقة وكان له أثر إيجابي على أداء اللاعبين داخل المستطيل الأخضر، وكان داعما قويا لهم في مسيرة المنافسة على اللقب.

وطالب مدرب فريق الشباب شاموسكا من لاعبيه بمضاعفة الجهود الفنية خلال التدريبات اليومية من أجل مواصلة الانتصارات وحصد النقاط والاستمرار في المنافسة على لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وبدأ المدرب شاموسكا (الثلاثاء) تحضيراته الفنية لمباراة أبها بعد غد (السبت)، ضمن مباريات الجولة (16) في دوري المحترفين، بعد الراحة التي منحت للاعبين يوم (الإثنين) الماضي، عقب الفوز على فريق الأهلي 3/‏4 في الجولة الماضية.

وحرص المدرب شاموسكا على متابعة اللقاء الأخير لفريق أبها أمام الرائد في الجولة الماضية، ووقف على أبرز نقاط الضعف في فريق أبها من أجل استغلالها في اللقاء القادم، الذي يطمح من خلاله لتحقيق فريقه للفوز وحصد النقاط الثلاث.

هذا ويواجه الرباعي ايجور، ومتعب الحربي، وباولينهو، وهتان باهبري خطر الإيقاف في حال حصولهما على الإنذار الرابع في مباراة أبها القادمة.