قصاصة لتقرير «عكاظ» في نسخة مهرجان ولي العهد العام الماضي حول الصميماء.
قصاصة لتقرير «عكاظ» في نسخة مهرجان ولي العهد العام الماضي حول الصميماء.
الأمير تركي بن محمد والمشرف على هجنه ابن قرينيس أثناء استلام جائزة الفوز في موسم مهرجان ولي العهد في نسخته الماضية.
الأمير تركي بن محمد والمشرف على هجنه ابن قرينيس أثناء استلام جائزة الفوز في موسم مهرجان ولي العهد في نسخته الماضية.
-A +A
عبدالكريم الذيابي (الطائف) r777aa@
تشارك هجن الأمير تركي بن محمد بن فهد في مهرجان ولي العهد الثالث حالياً بالطائف، وهي من الهجن القوية التي لا ترضى سوى تحقيق الانتصارات لرفع اسم المملكة عالياً في الميادين.

وكشف لـ«عكاظ» جابر بن قرينيس المشرف العام على هجن الأمير تركي، أن هجن الأمير تركي تملك سلالات قوية، ويفضلون السلالة القوية دائماً في صفقات الشراء قبل تميّز المطية في السبق، وتعتبر هجن الأمير تركي، من الهجن التي لها حضور مشرّف في جميع الميادين، ودائماً تحصد جوائز الرموز، ولفت ابن قرينيس إلى أنهم في أتم الاستعدادات لهذا المهرجان وتحقيق الانتصارات التي ستتوّج بإذن الله لصعود المنصة النهائية والسلام على ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، كاشفا أن مشاركتهم هذا العام بهجن كثيرة من ذات السلالات النادرة مثل الصميماء، وهي من السلالات الأصيلة، واهتم بها الملك خالد ثم الملك فهد طيب الله ثراهم وحافظ عليها الأمير تركي بن محمد، وكذلك البعير «نواف» وهو من السلالات المعروفة، وأبوه عز الجيش، المملوك لأبناء الأمير محمد بن سعود الكبير.


ومن هجن الأمير تركي ما تمت تسميتها بمسميات المناطق في المملكة العربية السعودية مثل البكرة نجد ونيوم والعارض وطويق وجوف، وتعكس مشاركة الهجن ذات السلالات النادرة قوة مهرجان ولي العهد للهجن الذي دعم الموروث دعماً قويا لم يشهده التاريخ.

وهجن الصميماء من السلالة الملكية الفاخرة التي كانت في الماضي تعرف بالبريد والدوريات الأمنية قبل عقود ومن سلالاتها القديمة قطيوان نسبة إلى طائر القطا صغير الحجم سريع الحركة وكذلك الأخطل وتمتاز هذه السلالة بالسرعة الفائقة.

وكانت هجن الأمير تركي بن محمد بن فهد سجّلت حضوراً مميزاً في النسخة الثانية في مهرجان ولي العهد الماضي، حين سيطرت هجنه على شوطي الرموز المفتوحة بعدما حسمت البكرة (الصميماء) الشوط الأول للبكار بتوقيت زمني قدرة (02:48:07).

فيما سيطر القعود (نواف) على المركز الأول من الشوط الثاني الرموز بتوقيت زمني قدرة (02:45:03) فيما سجلت البكرة جوف أفضل توقيت في الأشواط بزمن (7:45:10 د) وفوزها بالشوط الرئيسي للبكار.