لاعب المنتخب سامي النجعي يستعرض مهاراته في تدريب الأخضر. (اتحاد الكرة)
لاعب المنتخب سامي النجعي يستعرض مهاراته في تدريب الأخضر. (اتحاد الكرة)
-A +A
صالح الحربي (جدة)
تتجه أنظار عشاق الوطن نحو استاد مرسول بارك بالرياض مساء اليوم (الثلاثاء) في تمام الساعة التاسعة ترقباً للقاء المهم الذي سيجمع منتخبنا الوطني الأول بنظيره منتخب أوزبكستان في ختام لقاءات دور المجموعات للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٢، وكأس آسيا ٢٠٢٣.

يدخل منتخبنا هذا اللقاء متصدراً جدول ترتيب المجموعة برصيد ١٧ نقطة حصدها من ٥ انتصارات وتعادلين وله من الأهداف ١٩ وعليه ٤ أهداف، ويحتاج منتخبنا للفوز أو التعادل على أقل تقدير لضمان صدارة المجموعة والتأهل للأدوار الثانية، أما الخسارة فستضع الأخضر في حسابات معقدة للتأهل. ورغم أن منتخبنا الوطني سيفتقد في لقاء الليلة للنجوم سالم الدوسري وعبدالإله المالكي لتراكم البطاقات الصفراء، ومحمد البريك وعبدالله عطيف للإصابات، إلا أن البديل الجاهز سيعوض تلك الغيابات ويحقق الأمل المرجو بالفوز والتأهل، ويعتمد مدرب المنتخب إيرفي رينارد على خطة ٤ - ٢ - ٣ - ١، إذ يبرز في خط المقدمة صالح الشهري ومن خلفه فهد المولد وسلمان الفرج وعبدالرحمن غريب، وفي حراسة المرمى محمد العويس، وأمامه علي البليهي ومحمد خبراني، وسيتواجد سعود عبدالحميد كظهير أيمن، وياسر الشهراني ظهيراً أيسر.


فيما يدخل منتخب أوزبكستان هذا اللقاء محتلاً المركز الثاني برصيد ١٥ نقطة حصدها من ٥ انتصارات وخسارتين، وله من الأهداف ١٨ وعليه ٦ أهداف.