محمد صلاح
محمد صلاح
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_sports@
اقتحم اللاعب المصري الخلوق محمد صلاح (مهاجم ليفربول الإنجليزي)، قائمة أعلى اللاعبين أجراً في موسم 2020 وفقاً لمجلة «فوربس» الأمريكية المختصة في تتبع ثروات الأغنياء على مستوى العالم، والتي يتصدرها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي من المتوقع أن يكسب 126 مليون دولار، مقسمة بين راتبه البالغ 92 مليون دولار، إضافة إلى 34 مليون دولار إضافية من عقود الرعاية. وأشارت المجلة في التقرير الذي نشره موقع (rt) الإلكتروني، إلى أن ميسي البالغ عمره 33 عاماً، يسير في الطريق الصحيح ليصبح خلال الأشهر القليلة القادمة، ثاني لاعب كرة قدم على الإطلاق يكسب مليار دولار في مسيرته، بعد غريمه كريستيانو رونالدو، الذي دخل نادي المليار دولار في أغسطس الماضي.

وجاء رونالدو، الذي يدافع حاليا عن ألوان نادي يوفنتوس، في المركز الثاني في قائمة اللاعبين الأعلى أجراً في العام 2020، إذ سيحصل على 117 مليون دولار مع نهاية العام الحالي.


وحل في المركزين الثالث والرابع، ثنائي باريس سان جيرمان، البرازيلي نيمار، والفرنسي كيليان مبابي، إذ سيبلغ إجمالي الدخل السنوي للأول 96 مليون دولار، مقابل 42 مليونا للثاني. وحل المصري محمد صلاح المحترف في صفوف نادي ليفربول، في المركز الخامس، بدخل سنوي يبلغ 37 مليون دولار، متبوعاً بالفرنسي بول بوغبا، نجم مانشستر يونايتد (34 مليون دولار)، ثم مواطنه أنطوان غريزمان مهاجم نادي برشلونة (33 مليون دولار)، ومن بعده الويلزي غاريت بيل، جناح نادي ريال مدريد (29 مليون دولار).

يذكر أن رونالدو هو ثالث رياضي حول العالم يدخل نادي المليار دولار بعد الأمريكيين، تايغر وودز نجم الغولف الشهير الذي وصل إلى المليار دولار عام 2009 بعد 13 عاماً من حياته المهنية، والملاكم فلويد مايويذر الذي وصل لذلك الرقم عام 2017.