-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_sports@
حظيت المبادرة التي أطلقتها اللجنة الأولمبية السعودية بمسمى (بتمرن بالبيت) بانتشار وتفاعل من الرياضيين، وكذا الأطفال من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

وحصدت المبادرة تفاعلاً كبيراً بين الجمهور على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث هدفت إلى حث وتحفيز الأشخاص في المنزل على مواصلة أداء التدريبات بعد قرار تعليق النشاط الرياضي في المملكة، ضمن الإجراءات الحكومية للحد من انتشار فايروس كورونا المستجد.


وانضم للمبادرة شخصيات رياضية من رؤساء أندية وإداريين، وفي مقدمتهم وزير الرياضة رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، الذي شارك بمقطع فيديو لتدريباته في المنزل، حاثاً الجميع على عدم التوقف عن التدريبات، للمحافظة على صحة ولياقة الجسم، وتقوية الدورة الدموية ونظام المناعة، تماشياً واستجابة لتوجيهات الدولة التي تنص على البقاء في المنزل في الفترة الحالية.

وشهدت المبادرة انضمام عدد من رؤساء الاتحادات الرياضية، ومجموعة من نجوم الرياضة السعوديين والأجانب لمختلف الرياضات، إيماناً منهم بأهميتها، وبثوا رسائل توعوية للمتلقين، مؤكدين أن التدريبات في المنزل تساعد في المحافظة على السلامة والصحة واللياقة، تضامناً مع مؤسسات وأجهزة الدولة لمكافحة جائحة كورونا.

وبحسب إحصائية اللجنة الأولمبية السعودية، بلغ عدد التغريدات في وسم المبادرة 34214 تغريدة، من 23729 حساباً، فيما بلغ عدد المشاهدات 284314569 مشاهدة حتى نهاية الأسبوع الماضي.