مدافع الهلال محمد الجحفلي ينطلق فرحا عقب فوز فريقه على الاتحاد في بطولة دوري المحترفين.
مدافع الهلال محمد الجحفلي ينطلق فرحا عقب فوز فريقه على الاتحاد في بطولة دوري المحترفين.
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@
عكرت تقنية الـ «VAR» جمالية عدد من مباريات الجولة التاسعة عشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بسبب الأخطاء التحكيمية التي صاحبت أهم مباراتين الأولى (الهلال × الاتحاد)، والثانية التي جمعت (الرائد والتعاون) في ديربي القصيم، إذ تعالت الأصوات عقب نهاية المواجهتين، وأثير جدل كبير عبر الشبكة العنكبوتية والبرامج التلفزيونية، وتباينت الآراء حول تلك الأخطاء، ورغم ذلك حافظ المتصدر الهلال والوصيف النصر على مركزهما وانفردا بالمنافسة على لقب البطولة، وحقق الهلال فوزاً مهما على الاتحاد بالوقت القاتل بضربة جزاء ليصل للنقطة الـ٤٤ وعلامة كاملة في كل مبارياته بالدور الثاني، بفارق 3 نقاط عن منافسه النصر الذي خرج بانتصار ثمين بالرس على حساب الحزم بهدفين نظيفين ليظفر بالنقاط الثلاث، ويثأر من هزيمة الدور الأول ويخرج بشباك نظيفة للمرة العاشرة هذا الموسم.

واستفاد الهلال والنصر من خسارة ملاحقيه الأهلي الذي خسر من الفتح بهدف نظيف بملعب الجوهرة، بينما سقط الوحدة لأول مرة على ملعبه مع مدربه الأوروغوياني دانيال كارينيو أمام الفيحاء بهدفين نظيفين، ليبقى الراقي والفرسان بذات الرصيد ٣٣ نقطة بفارق ١١ نقطة عن المتصدر و٨ نقاط عن الوصيف. وخرج قطبا بريدة حبايب بديربي القصيم بين الرائد والتعاون بهدف لمثله، ليحافظ الفريقان على موقعها بالمركزين الخامس والسادس، وفشل التعاون في تحقيق أي فوز للجولة الخامسة على التوالي.


وحافظ الفيصلي على مركزه السابع على الرغم من خسارته على أرضه أمام الاتفاق بهدفين مقابل هدف، وتقدم الشباب للمركز الثامن بعد أن قلب تأخره لفوز على ضمك الذي تراجع لمؤخرة الترتيب بملعبه بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وحقق أبها أول نقطة له بالدور الثاني بعد تعادله مع العدالة بهدفين لمثلهما، وهو التعادل السادس على التوالي للفريق الأحسائي.

وشهدت هذه الجولة 6 حالات فوز، كانت الغلبة فيها للضيوف بـ٤ انتصارات مقابل فوزين لأصحاب الأرض، فيما انتهت مباراتان بالتعادل الإيجابي.

وسجل في الجولة ٢٠ هدفاً بمعدل أكثر من هدفين بالمباراة، وكان نصيب اللاعبين الأجانب ١٣ هدفاً مقابل ٧ أهداف للاعبين المحليين، فيما بلغت التمريرات الحاسمة للاعبين الأجانب ٦ مقابل ٥ تمريرات للاعبين المحليين.

وفيما أشهرت بالجولة بطاقة حمراء وحيدة، احتسبت 3 ضربات جزاء، سجلت ضربتان، وأضيعت ضربة إكملها إدواردو كآخر هدف بالجولة، أكد من خلاله الهلال صدارته للدوري.