-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@
واصل ليفربول كتابة التاريخ من جديد في الدوري الإنجليزي بعدما حقق فوزاً مهماً في قمة الجولة الثالثة والعشرين على مانشستر يونايتد بهدفين دون رد، على ملعب آنفيلد، ضمن مباريات الجولة 23 للمسابقة، وواصل الريدز تفوقهم الكاسح هذا الموسم أمام فرق البريميرليغ، بعدما حققوا الانتصار رقم 21 من أصل 22 مباراة خاضوها حتى الآن.

وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصائيات، فإن ليفربول نجح في حصد 91 نقطة من أصل آخر 93 نقطة لعب عليها.

وأوضحت أن ليفربول نجح في آخر 31 مباراة بالبريميرليغ في الفوز بـ30 مباراة والتعادل مرة وحيدة، ولم يتلق أي هزيمة.

أما شبكة «سكاي سبورتس»، فقد أشارت إلى أن ليفربول هو أول فريق منذ أكثر من 10 سنوات يصل إلى 7 مباريات متتالية دون أن تهتز شباكه بأي هدف في البريميرليغ.

وأكدت أن أطول سلسلة مباريات يمتلكها فريق لم تهتز شباكه، تعود إلى مانشستر يونايتد، الذي خاض 14 مباراة متتالية بشباك نظيفة، في الفترة من نوفمبر 2008، حتى فبراير 2009.

وفي السياق، أشارت شبكة «سكواكا» إلى أن ليفربول لم ينل أي خسارة على ملعبه في البريميرليغ، منذ 1001 يوم.

من جانب آخر، نجح محمد صلاح في فك عقدة مانشستر يونايتد، بعدما سجل هدفاً قاتلاً في شباك دي خيا، بالدقيقة 93، ليقود فريقه لانتصار مهم عزز من خلاله صدارته للدوري.

وواجه صلاح مانشستر يونايتد في 4 مناسبات سابقة منذ انضمامه لليفربول في صيف 2017، ولم ينجح في تسجيل أي هدف في شباك الشياطين الحمر، قبل مباراة أمس، وفي موسمه الأول مع ليفربول، واجه يونايتد مرتين،انتهت بنتيجة 0-0، فيما خسر الريدز لقاء الدوري الثاني 2-1 ،وفي موسمه الثاني، لم ينجح صلاح أيضاً في هز شباك ديفيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد، وغاب صلاح عن مباراة الدور الأول في الموسم الجاري، التي انتهت بتعادل الفريقين 1-1 ، وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصائيات، فقد نجح صلاح في زيارة شباك 23 فريقا في البريميرليغ، من أصل 24 واجههم أكثر من مرة، ويعتبر الفريق الوحيد الذي فشل صلاح في هز شباكه هو سوانزي.