690663
690663
690659
690659
690656
690656




عادل عزت يتوسط الأعضاء عقب تنصيبه رئيساً لاتحاد جنوب غرب آسيا في الجمعية العمومية أمس في جدة.
عادل عزت يتوسط الأعضاء عقب تنصيبه رئيساً لاتحاد جنوب غرب آسيا في الجمعية العمومية أمس في جدة.




جانب من انتخابات اتحاد جنوب غرب آسيا.
جانب من انتخابات اتحاد جنوب غرب آسيا.
690724
690724




أحمد اليوسف رئيس الاتحاد الكويتي أثناء التصويت في الجمعية العمومية.
أحمد اليوسف رئيس الاتحاد الكويتي أثناء التصويت في الجمعية العمومية.




عادل عزت
عادل عزت
-A +A
حسين الشريف (جدة) al_sharef4@
نصبت الجمعية العمومية لاتحاد جنوب غرب آسيا لكرة القدم رئيس الاتحاد السعودي عادل عزت رئيساً للاتحاد في دورته الأولى بالتزكية، جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للجمعية الذي عقد ظهر أمس في مدينة جدة، وتم انتخاب المالديفي محمد شاويد نائبا أول لرئيس الاتحاد، وذلك في الجولة الثانية من التصويت بعدما انتهت الجولة الأولى بالتعادل بين المتنافسين بـ6 أصوات لكل منهما، كما تمت تزكية الهندي صبراتا دوتا نائبا للرئيس عن منطقة جنوب آسيا، والإماراتي عبدالله الجنيبي نائبا للرئيس عن منطقة غرب آسيا، وتم اختيار أعضاء المكتب التنفيذي والأمين العام لؤي السبيعي، هذا وحصل اتحاد جنوب غرب آسيا على اعتراف صريح من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وكذلك الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اللذين بعثا خطابات رسمية لرئيس الاتحاد عادل عزت.

3 اتحادات ترغب في العضوية


من جهة أخرى، علمت «عكاظ» من مصادرها أن عددا من الاتحادات الأهلية بالقارة أبدت رغبتها في الدخول في عضوية اتحاد جنوب غرب آسيا، وأشارت المصادر إلى أن اتحادات أذربيجان وكازاخستان وطاجيكستان وغيرها في طور المراسلات للدخول في عضوية اتحاد جنوب غرب آسيا.

6 ملايين دولار لكل اتحاد

ومن المقرر أن يتخذ اتحاد جنوب غرب آسيا مدينة جدة مقراً له، على أن يتم تخصيص منشأة مجهزة بكل الإمكانيات للاتحاد، كما سيتم دعم الاتحادات بواقع 6 ملايين دولار لكل اتحاد.

انهيار اتحاد غرب آسيا

من جانب آخر، كشفت لـ«عكاظ» مصادر مطلعة أن عددا من الاتحادات الأهلية المنضمة لعضوية اتحاد جنوب غرب آسيا يتوقع انسحابها من عضوية اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، إذ يتوقع انهيار اتحاد غرب آسيا بعد انسحاب تلك الدول ليصبح عدد أعضاء اتحاد غرب آسيا يتراوح ما بين 6 إلى 8 اتحادات بعدما كان أكثر من 13 اتحادا، وذلك بسبب التدخلات القطرية الإيرانية في إدارة الاتحاد نفسه.

عزت يشكر آل الشيخ

من جانبه، رفع رئيس اتحاد جنوب غرب آسيا لكرة القدم عادل عزت، باسمه ونيابة عن أعضاء اللجنة التنفيذية والجمعية العمومية خالص الشكر والعرفان لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة ورئيس اللجنة الأوليمبية العربية السعودية تركي آل الشيخ على فكرة إنشاء الاتحاد التي تبلورت إلى واقع، معرباً عن تقديره لتوفير آل الشيخ كل سبل الدعم لإنجاح مسيرة الاتحاد.

وأكد عزت أن فكرة إنشاء الاتحاد التي وضع بذرتها الرئيس الفخري للاتحاد تركي آل الشيخ ستنمو وتترعرع في ظل الخطة المرسومة والأهداف السامية التي تسعى إلى إحداث نقلة نوعية في الاتحاد نفسه وبما ينعكس على الاتحادات الأعضاء فيه.

وقال عزت في أعقاب تزكيته رئيساً للاتحاد: «لقد شهدنا يوماً تاريخياً لكرة القدم في المنطقة، إذ اجتمعت كل هذه الدول بهدف تطوير لعبة كرة القدم في القارة، بدءاً من قواعدها الأساسية وصولاً إلى المستوى الاحترافي المنشود».

وأضاف: «لا شك أن كرة القدم في جنوب وغرب آسيا مقبلة على مرحلة نمو كبيرة؛ لذلك علينا أن نجمع موارد وخبرات دول المنطقة لنعمل معاً على استغلال هذه الطاقة الكامنة في منطقتنا، وسيساهم اتحاد جنوب غرب آسيا في تركيز تلك القوى والجهود لصالح اللعبة في القارة».