لاعبو ريال مدريد يحملون كأس دوري الأبطال بعد تتويجهم أمس وتخطيهم نظيرهم ليفربول الإنجليزي. وفي الإطار صلاح لحظة إصابته وخروجه من الملعب.
لاعبو ريال مدريد يحملون كأس دوري الأبطال بعد تتويجهم أمس وتخطيهم نظيرهم ليفربول الإنجليزي. وفي الإطار صلاح لحظة إصابته وخروجه من الملعب.
__379764-01-08-1527362197_421
__379764-01-08-1527362197_421
-A +A
مصباح معتوق (جدة) M_MATOOQ@
عاشت العاصمة الإسبانية «مدريد» ليلة تاريخية أمس (السبت) عقب تتويج نادي ريال مدريد «الملكي» ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي والثالثة عشرة في تاريخ دوري أبطال أوروبا عقب فوزه على ليفربول الإنجليزي 3-1 في المباراة النهائية التي احتضنتها العاصمة الأوكرانية «كييف»، في مباراة شهدت خروج نجم ليفربول المصري محمد صلاح مصاباً، وأخطاء فادحة من حارسه الألماني لوريس كاريوس، وعانى «الريدز» مبكراً بسبب إصابة نجم منتخب مصر صلاح في كتفه بعد عرقلة من سيرخيو، فتأخر بهدية من كاريوس إلى المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، وبالرغم معادلة ليفربول عبر السنغالي، إلا أن البديل الويلزي بيل، منح التقدم للريال بكرة «أوكروباتية» رائعة، قبل أن يقدم له كاريوس هدية غريبة في نهاية اللقاء ويمنحه الهدف الثالث، وبذلك يعزز ريال رقمه القياسي محرزاً لقبه الثالث عشر «ديسيموتيرسيرا» والرابع في آخر 5 سنوات بعد 2014 و2016 و2017، فيما تجمد رصيد ليفريول عند 5 ألقاب آخرها في 2005.

كما أصبح مدربه الفرنسي زين الدين زيدان أول مدرب يحرز اللقب 3 مرات متتالية، معادلاً إنجاز الإيطالي كارلو إنشيلوتي، والإنجليزي بوب بايسلي. بدوره توج البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم، بلقبه الخامس مقترباً خطوة إضافية من صاحب الرقم القياسي الإسباني فرانسيسكو خنتو الذي أحرز اللقب 6 مرات مع ريال مدريد بالذات بين 1956 و1966.


صلاح والمونديال

أشارت أنباء إعلامية «مصرية - إنجليزية» إلى أن الدولي المصري نجم فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح تواجد عقب خروجه مصاباً خلال مواجهة ريال مدريد أمس ضمن نهائي أبطال أوروبا في أحد المستشفيات بأوكرانيا لعمل أشعة على كتفه لتحديد الإصابة ومدة العلاج، كما صرح الدكتور محمد أبو العلا، طبيب المنتخب المصري الأول، أنه بناء على الاتصال الهاتفي، الذي جمعه بالجهاز الطبي لنادي ليفربول فإن إصابة صلاح وفق المسؤولين بناديه الإنجليزي في مفصل الكتف.

كما قالت صحيفة «ديلي ميل» الإنجليزية إنه من المتوقع أن يغيب «فخر العرب» عن المنتخب المصري خلال نهائيات كأس العالم 2018، بعد الإصابة القوية التي تعرض لها بخلع في كتفه.

كما أشارت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» أن محمد صلاح بنسبة كبيرة سيكون خارج المونديال، إذا أثبتت الفحوصات تعرضه لخلع بالكتف.