جانب من اجتماع مجلس إدارة اتحاد القدم الذي عقد يوم أمس في الرياض. (عكاظ).
جانب من اجتماع مجلس إدارة اتحاد القدم الذي عقد يوم أمس في الرياض. (عكاظ).
نتائج اجتماع مجلس إدارة الاتحاد السعودي
نتائج اجتماع مجلس إدارة الاتحاد السعودي
-A +A
مسعد العضياني (الرياض) mesad_alodyani @
أقر الاتحاد السعودي لكرة القدم في اجتماعه صباح أمس (الأربعاء) برئاسة الدكتور عادل عزت، لتوزيع الحقائب على الأعضاء، تعيين عبدالإله مؤمنة أمينا عاما للاتحاد السعودي اعتبارا من تاريخ الاجتماع، وتعيين نواف التمياط رئيسا للجنة الفنية، إلى جانب ملف العقد الذي وقعه الاتحاد مع جامعة كرة القدم البرتغالية، وسيتم تفعيله مطلع يناير، وتركي العجمة رئيسا للجنة الإعلامية، ولؤي السبيعي رئيسا للجنة المسابقات، وسيتولى أيضا مهمة مراقبة الجودة والأداء. كما تم قبول استقالة الدكتور يوسف الجبر، وتعيين صالح الشويرخ رئيسا للجنة الاستئناف.

وفيما يخص لجنة


الانضباط والأخلاق التي كانت برئاسة بندر الحميداني، فقد تم لأول مرة تعيين الأسترالي جيم كيدشن رئيسا لها، الذي كان رئيسا للإدارة القانونية في الاتحاد الآسيوي واستقال قبل فترة. وأنشئت لجنة الإستراتيجيات وسيرأسها المهندس صالح الجاسر.

وتقرر أن تكون بقية اللجان كما كانت عليه من قبل ببقاء الدكتور خالد بانصر رئيسا للجنة الاحتراف، ونزيه النصر رئيسا للجنة المسؤولية الاجتماعية، وغرفة فض المنازعات ستبقى برئاسة الدكتور بدر الرومي.

وتقرر أن يواصل حمزة إدريس الإشراف على الفئات السنية،

وتفريغ سامي الجابر لملف تطوير العلاقات الدولية فيما يخص الاتحادين الآسيوي والدولي والاتحادات الأخرى، وبقي مشروع تطوير اللوائح وغرفة عمليات قضايا الأندية بيد ياسر المسحل، وسيواصل الإنجليزي مارك كلاتنبيرغ رئاسة لجنة الحكام، وقرر عزت أن يتولى بنفسه رئاسة اللجنة التجارية.

من جانبه، وصف عزت التشكيل الجديد للاتحاد بالمتزن الذي يحظى بخبرات ثقيلة في مجالات عديدة. وقال: «كل الأسماء مشهود لها بالخبرات العريضة في مجالاتها، وجميعهم أكفاء، وأنا فخور فعلا بوجودي كرئيس لهذا المجلس».

وأضاف: «خرجت من هذا الاجتماع قرارات مهمة جدا فيما يتعلق بلائحة الضبط الإعلامي فيما يخص أعضاء مجلس الإدارة والتصريحات الإعلامية للأعضاء، إذ يجب أن تكون من خلال المنصات الرسمية للاتحاد، وكل عضو يحق له التواصل مع الإعلام فيما يخص الحقيبة التي يتولاها».

وعن مشاركة المنتخب السعودي في البطولة الخليجية وكأس العالم، قال عزت: «الاتحاد بكل أجهزته وكل العاملين فيه مهتم بمشاركة المنتخب الوطني في روسيا، وتعاقدنا مع المدرب خوان بيتزي الذي وصل فجر اليوم (الخميس)، وتم التفاهم معه على البرنامج الإعدادي، ونتطلع كثيرا لهذه المشاركة العالمية وطموحنا كبير. أما بالنسبة للبطولة الخليجية، فالمشاركة فيها جاءت بشكل سريع بعد أن تم تغيير موقع البطولة إلى الكويت، ودعما لأشقائنا هناك قررنا المشاركة رغم الفترة قصيرة، والأهم مشاركة الشعب الكويتي فرحته برفع الإيقاف، وسنشارك بمنتخب طموح فيه نجوم ومواهب عديدة، وسنقدم المستوى المأمول».

وعن قضية العويس والقضايا الأخرى، قال: «هذه القضايا تم الرفع بها إلى الجهة المختصة الحكومية من قبل الهيئة العامة للرياضة لعمل التحقيقات، وبعضها انتهت التحقيقات فيها وعادت نتائجها إلى هيئة الرياضة، وستصدر الأحكام بحسب الاختصاص في المدة الزمنية المحددة للجنة الانضباط والأخلاق في الأيام القادمة، على حسب اللوائح».