أطقم القادسية من تصميم الحازمي.
أطقم القادسية من تصميم الحازمي.




طقم التعاون
طقم التعاون
-A +A
أحمد العرياني (جدة) Aleryani3@
‏لم تمنعه دراسة الطب والجراحة التي تتطلب جهدا كبيرا من ممارسة هوايته في التصميم التي تحولت إلى عمل احترافي في تصميم الأطقم الرياضية للأندية السعودية بدوري جميل والشعارات التجارية وتصاميم الانفوجرافيك.

الطالب الجامعي في تخصص الطب والجراحة عادل الحازمي من سكان مكة المكرمة أو «د. عادل» كما هو معرفه في حسابه على تويتر. يحمل في يده مشرط الجراح في سنته الثانية بجامعة أم القرى، وفي يده الأخرى «ماوس» الكمبيوتر في سنته الأولى في تصميم أطقم وشعارات فرق الأندية السعودية؛ إذ يقضي يومه على فترتين، الأولى تبدأ صباحا على مقاعد الدراسة وبين غرف العمليات. والثانية في المساء يتجول بهوايته في تصاميم انفوجرافيك إلى عوالم الإبداع الرياضي، متطلعا إلى أن تنقله إلى تصميم أطقم الأندية العالمية مستقبلا.


الحازمي في حديثه لـ«عكاظ» قال إنه بدأ هواية التصميم قبل ست سنوات إلا أنها لم تتحول من مرحلة الهواية إلى مرحلة الاحتراف إلا في عام 2014 عقب أن شجعه صديقه إبراهيم القحطاني الذي دعمه في بداياته عقب التحاقه بالعمل في المركز الإعلامي بالنادي الأهلي. وأشار الحازمي إلى أن الجماهير الأهلاوية دعمته في تلك الفترة بشكل قوي مما شجعه على الاستمرار وتقديم أعمال مميزة كان أبرزها تصميم تيفو خاص بالأهلي أمام الهلال في جدة. وبيّن الحازمي أنه يجيد ‏التصميم بكل أنواعه سواء كانت شعارات تجارية أو أطقما رياضية أو تصاميم انفوجرافيك. وتابع: هذا أول موسم حصلت خلاله على ثقة من ناديي التعاون والقادسية لتصميم الأطقم الخاصة بالفريق الأول لهما. مشيرا إلى أنه ينتظر رد ناديي الخليج والنهضة بالموافقة على التصاميم التي قدمها لهما. موضحا أنه يفتخر بهذه التجربة مقدما شكره لهذه الأندية على هذه الثقة. واعتبر الحازمي أن تجربة العمل في المراكز الإعلامية في النادي الأهلي سابقا وفي التعاون حاليا إضافة إلى إحدى الشركات الرياضية وشبكة دياريو، منحته الكثير من الخبرة رغم قصرها خلال السنوات الثلاث الماضية، مما جعله يكون أكثر حرصا في عمله من أجل التميز ومواصلة الإبداع.

وانتقد الحازمي أطقم الفريق الأول بالنادي الأهلي الجديدة، واعتبرها سيئة ولا توازي أطقم الفريق في موسم الثلاثية. وقال: «الأهلي نادٍ عريق وألقابه معروفه، لا يحتاج لإثبات أحقيته بلقب الملكي بوضع التاج بشكل مكدس في الأطقم». وأضاف «وضع التاج في الأطقم بهذه الكمية أعتبرها مزعجة من وجهة نظري كان بالإمكان الاكتفاء بالتاج الموجود في الخلف في أعلى القميص».