-A +A
أمل السعيد (العلا) amal222424@
تواصلت، أمس الأربعاء، منافسات النسخة الأولى من «كأس العلا للهجن»، الحدث الاستثنائي الذي يعتبر سنام السباقات وتنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالتعاون مع الاتحاد السعودي للهجن على مدار أربعة أيام في ميدان العلا للهجن، بجوائز مالية هي الأعلى في تاريخ سباقات الهجن بقيمة إجمالية أكثر من 80 مليون ريال، وذلك من خلال إقامة منافسات اليوم الثاني الذي خصص لأشواط الكؤوس لفئة الحقايق مفتوح ( 4 كم) واللقايا مفتوح ( 5 كم)، وشهدت الأشواط الأربعة أداء مميزاً وكانت حافلة بالإثارة والمنافسة القوية.

وكانت الانطلاقة عبر الشوط الأول وخصص لكأس (حقايق – بكار مفوح) وجاء في المركز الأول «غصايب» لحمد المنصوري، وثانياً «شان»، وحلت «الحذره» لهجن ند الشبا ثالثاً.


واستمرت الاثارة في الشوط الثاني الذي خصص لكأس (حقايق قعدان مفتوح) وفيه حقق (الفيصل) لمحمد عبدالله المحرمي المركز الأول، وجاءت (قدام) لعبدالله عامر المحامي في المركز الثاني وحل (جنكيز) لسمو الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف في المركز الثالث.

وخصص الشوط الثالث لكأس (لقايا - بكار مفتوح) وفيه حققت (اليمامة) لسمو الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف المركز الأول، وجاءت ( تكرار ) لهجن الشحانية من قطر في المركز الثاني، وحلت (غزر) للإماراتي محمد سلطان الكتبي ثالثة.

وكان ختام منافسات اليوم الثاني مع كأس ( لقايا قعدان مفتوح) وشهد إثارة كبيرة، وحققت ( الهداف ) للإماراتي أحمد مطر الخبيلي المركز الأول، وجاء ( منجز) لفالح حمود البلوي في المركز الثاني و(الرهاوي) للشيخ ناصر بن حمد بن عيسى ال خليفة في المركز الثالث.

ويقام كأس العلا للهجن، بهدف تطوير رياضة الهجن كعنوان لإرث المملكة وثقافتها، وإبرازًا لأصالة العلا وبيئتها الطبيعية الثقافية وتجري منافساته على ميدان العلا للهجن الذي تبلغ مساحته حوالي 20 كيلومترًا مربعًا، حيث تبلغ مساحة المسار الرئيسي 6 كيلومترات مربعة. ويبلغ طوله 8,140 مترًا ويتراوح عرضه بين 20 إلى 38 مترًا. ويمتلك خمس منعطفات، ومسارين بطول إجمالي يبلغ 16 كم.