-A +A
أمل السعيد (العلا) amal222424@

انطلقت اليوم منافسات النسخة الأولى من «كأس العلا للهجن»، الحدث الاستثنائي الذي يعتبر سنام السباقات وتنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالتعاون مع الاتحاد السعودي للهجن على مدار أربعة أيام في ميدان العلا للهجن، بجوائز مالية هي الأعلى في تاريخ سباقات الهجن بقيمة إجمالية أكثر من 80 مليون ريال، خصصت سباقات اليوم الأول لسباق «الماراثون» حيث تسابق الهجانة في ست جولات من أربعة كيلومترات، فيما سيكون راكبو الهجن في جميع السباقات من اليوم الثاني إلى الرابع هجاناً آلياً.

وكانت الانطلاقة اليوم عبر الشوط الأول للماراثون وخصص لـ(زمول - ثنايا قعدان) وفيه حقق (مكلف) لعبدالعزيز معلا السهلي المركز الأول عن جدارة واستحقاق، فيما جاء (الشارد) لبشرى حماد في المركز الثاني، وحل (منصور) لأحمد سلطان السويدي ثالثاً.

واستمرت الإثارة في الشوط الثاني الذي خصص لفئة (حيل - ثنايا قعدان) وفيه حققت (حربة) لعاطف عطية القرشي المركز الأول، وجاءت (بلشة) لمجاهد عتيق العتيبي في المركز الثاني وحلت (غاية) لنادر فالح الجهني في المركز الثالث.

وخصص الشوط الثالث لفئة (زمول - ثنايا قعدان) وفيه حقق (ميسر) لرفيع سميحان الشمري المركز الأول، وجاء (منادي) لسعود شاكر الشريف في المركز الثاني، وحل (بشار) لهادي قاسم البلوي ثالثاً.

وفي الشوط الرابع الذي خصص لفئة (حيل - ثنايا قعدان) وشهد إثارة كبيرة حتى الأمتار الأخيرة، حققت (الحرة) لعبدالله دخيل الله الجهني المركز الأول، وجاءت (الجليلة) لسفر سالم العصيمي في المركز الثاني و(صوغة) لمتعب أحمد الحويطي في المركز الثالث.

في الشوط الخامس كان التنافس في فئة (زمول - ثنايا قعدان) وفيه ذهب المركز الأول لدولة الإمارات حيث فاز (زعفران) لأحمد محمد بن روية، وذهب المركز الثاني لدولة عمان حيث فاز (معزم) لسالم سعيد الزرعي، وحل (الغربي) لسليمان سلامة الجهني في المركز الثالث.

وكان ختام اليوم الأول لكأس العلا للهجن مع الشوط السادس الذي خصص لفئة (زمول - ثنايا قعدان) وفيه حقق (زيزوم) لخلف نايف الشمري المركز الأول، وحل (لطام) لسعود شليويح الجهني في المركز الثاني وجاء (متعب) لمحمد عطية المسعودي في المركز الثالث.

يقام الحدث على ميدان العلا للهجن الذي تبلغ مساحته نحو 20 كيلومتراً مربعاً، إذ تبلغ مساحة المسار الرئيسي 6 كيلومترات مربعة. ويبلغ طوله 8,140 متراً، ويراوح عرضه بين 20 و38 متراً، وبه خمس منعطفات، ومساران بطول إجمالي يبلغ 16 كيلومتراً.