-A +A
سامي المغامسي (المدينة المنورة) sami4086@

يخوض المنتخب السعودي الأول لكرة السلة غداً (السبت) أولى مبارياته أمام منتخب سورية عند الساعة 1:00 ظهرا بتوقيت المملكة، ضمن النافذة الثالثة لتصفيات البطولة الآسيوية التي تستضيفها المملكة الأردنية الهاشمية.

وفي حال فوز «أخضر السلة» بفارق أكبر من خمس نقاط سيتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس آسيا، بينما خسارته تضعه في حسابات معقدة وانتظار مواجهة إيران يوم الاثنين القادم وتحديد مصيره في المجموعة أو الانتقال إلى المحلق الآسيوي للتصفيات.

وأكمل المنتخب السعودي جاهزيته للتصفيات من خلال معسكر داخلي في محافظة الأحساء، ثم معسكر خارجي في الأردن، خاض خلاله مباراتين وديتين أمام نظيره الأردني.

ويقود الأخضر في هذه التصفيات المدرب الوطني علي السنحاني الذي نجح في وضع بصمة للمنتخب السعودي وقدم نفسه بصورة رائعة في هذه التصفيات ويرغب في استمرارية المنتخب السعودي لتقديم المستويات المتميزة وتجاوز منتخب سورية الذي يعتبر من أفضل المنتخبات الآسيوية واستعان في تجنيس عدد من اللاعبين لهذه التصفيات.

ويتأهل من المجموعة التي تضم إلى جانب الأخضر منتخبات (قطر – إيران – سورية) الأول والثاني مباشرة إلى النهائيات، بينما يخوض صاحب المركز الثالث الملحق للبحث عن بطاقة التأهل.