-A +A
«عكاظ» (حائل)

يقيم موسم حائل بالتعاون مع الاتحاد السعودي للفروسية، سباق القدرة والتحمل الدولي لمسافة 100 كليومتر، والمصنف نجمة واحدة من الاتحاد الدولي للفروسية، والمقرر إقامته السبت القادم بمشاركة 200 فارس من مختلف مناطق المملكة، وذلك بمدينة القاعد بمنطقة حائل ضمن الفعاليات المصاحبة لموسم حائل الحالي الذي يستمر حتى 8 فبراير القادم.

ورُصدت للسباق جوائز نقدية تقدر بـ400 ألف ريال، وحددت اللجنة المنظمة للسباق يوم الجمعة الذي يسبق الانطلاق موعداً للكشف البيطري للجياد المشاركة في السباق.

من جانبه، أوضح رئيس الاتحاد السعودي للفروسية الأمير عبدالله بن فهد آل سعود، أن اللجنة المنظمة لسباق القدرة والتحمل أنهت جميع الاستعدادات لاستقبال الخيل المشاركة في سباق حائل، متمنياً لجميع الفرسان المشاركين التوفيق.

ورفع الأمير عبدالله بن فهد الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد على دعمهما اللامحدود لرياضة الفروسية في المملكة، كما تقدم بالشكر الجزيل لأمير منطقة حائل ونائبه، ولرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل.

ويشهد موسم حائل إقامة العديد من الفعاليات المصاحبة، منها رحلات تاريخية وورش عمل ومسابقات في فنون الرسم والطهي والخياطة، إضافة إلى دورات تدريبية وسباقات للهجن، وغيرها من الفعاليات المتنوعة التي تستهدف السياح من الجنسين.