ساينز على السرير الأبيض.
ساينز على السرير الأبيض.
-A +A
«عكاظ» (ملبورن) okaz_sports@
مزح سائق فيراري الإسباني كارلوس ساينز، أمس (الأحد)، عقب فوزه بسباق الجائزة الكبرى الأسترالي ضمن منافسات بطولة العالم لسيارات «فورمولا1»، بقوله إنه يوصي السائقين باستئصال الزائدة الدودية، وذلك لأنه خضع لجراحتها قبل أسبوعين من تحقيق هذا الإنجاز.

قال ساينز (29 عاماً) عقب الانتصار على حلبة ألبرت بارك في ملبورن: «العمل الشاق يؤتي ثماره، صحيح أن تقلبات الحياة مثل لعبة الأفعوانية لكنها رائعة».


وكان السائق الإسباني غاب عن سباق الجائزة الكبرى السعودي بسبب هذه الجراحة.

وقدم ساينز أداءً رائعاً برفقة زميله في الفريق شارل لوكلير من إمارة موناكو الذي أنهى السباق في المركز الثاني، فيما حل ثالثاً الإنجليزي لاندو نوريس (مكلارين). مستفيدين من انسحاب بطل العالم سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن بعدما سيطر تماماً على الجولتين الأوليين في البحرين والسعودية، وبدا مرشحاً لتحقيق فوزه العاشر توالياً ومعادلة الرقم القياسي الذي حققه الموسم الماضي، حين حطم رقم الألماني سيباستيان فيتل (9 توالياً عام 2013)، لاسيما أنه كان أول المنطلقين للمرة الخامسة والثلاثين في مسيرته، لكن عطلاً ميكانيكياً في اللفة الثانية في المكابح أدى إلى انسحابه الأول منذ عامين، تحديداً منذ سباق أستراليا بالذات في أبريل 2022.

وأفاد الهولندي بعد انسحابه الأول في آخر 44 سباقاً: «ما إن انطفأت الأضواء (إشارة الانطلاق) حتى انغلقت الفرامل اليمنى، لذلك كان من الصعب قيادة السيارة منذ البداية».

وبقي فيرستابن في صدارة الترتيب العام، لكن لوكلير الذي حل ثانياً بفارق 2.366 دقيقة خلف ساينز، لم يعد يتخلف عن بطل العالم سوى بفارق 4 نقاط (47 مقابل 51). وصرح ساينز: «كان سباقاً جيداً، شعرت بأنني بخير لم يكن سهلًا من الناحية البدنية، لكنني بخير وتمكنت من التعامل جيداً مع الإطارات».

وأضاف الإسباني الذي اختير أيضاً أفضل سائق في سباق الأمس: «أنا سعيد بفوز وبثنائية فيراري».

ومزح ساينز: «العمل الشاق يؤتي ثماره، قد تكون تقلبات الحياة مثل لعبة الأفعوانية لكنها رائعة، أوصي كل السائقين باستئصال الزائدة الدودية».