مقر سحب قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا
مقر سحب قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا
ريال مدريد يلاقي تشيلسي
ريال مدريد يلاقي تشيلسي
مانشستر سيتي يلاقي أتلتيكو
مانشستر سيتي يلاقي أتلتيكو
تشيلسي يلاقي ريال مدريد
تشيلسي يلاقي ريال مدريد
بنفيكا البرتغالي يواجه ليفربول الإنجليزي
بنفيكا البرتغالي يواجه ليفربول الإنجليزي
أتلتيكو مدريد يواجه مانشستر سيتي
أتلتيكو مدريد يواجه مانشستر سيتي
-A +A
«عكاظ» (جدة)

جرى اليوم (الجمعة) سحب قرعة ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد أن تأهلت 8 أندية إلى هذا الدور من البطولة، هي تشيلسي (فاز باللقب مرتين) وليفربول (فاز باللقب 6 مرات) ومانشستر سيتي من إنجلترا، ريال مدريد (أكثر الفرق فوزاً بالبطولة بـ13 لقباً) وأتلتيكو مدريد (خسر النهائي 3 مرات ولم يفز باللقب) وفياريال من إسبانيا، بايرن ميونيخ (فاز باللقب 6 مرات) من ألمانيا، بنفيكا (حقق اللقب مرتين) من البرتغال.

وأسفرت نتائج القرعة عن مواجهات نارية بين الأندية المتأهلة، جاءت كالتالي: «تشيلسي × ريال مدريد»، «مانشستر سيتي × أتلتيكو مدريد»، «فياريال × بايرن ميونيخ»، «بنفيكا × ليفربول»، وفي الدور نصف النهائي من البطولة سيلتقي الفائز من مواجهة السيتي وأتلتيكو مع الفائز من مواجهة تشيلسي وريال مدريد، فيما سيلاقي الفائز من ليفربول وبنفيكا، الفائز من مباراة فياريال وبايرن ميونيخ.

ومن المقرر أن تُجرى مباريات الذهاب لدور ربع النهائي من البطولة يومي 5 و6 أبريل القادم، فيما ستقام مواجهات الإياب في 12 و13 أبريل، في حين ستقام مواجهات ذهاب نصف النهائي في 26 و27 أبريل، ومباريات إياب نصف النهائي في 3 و4 مايو القادم، فيما سيقام نهائي البطولة يوم السبت 28 مايو في العاصمة الفرنسية باريس.

وكان فياريال (حامل لقب الدوري الأوروبي) تجاوز يوفينتوس الإيطالي بثلاثة أهداف دون مقابل يوم الأربعاء الماضي، في حين أن بنفيكا بحاجة لأن يكون في أفضل حالاته لتجاوز ليفربول الذي سيكون لديه الكثير ليقدمه في ظل ترتيبه المتقدم في سلم الدوري الإنجليزي (الثاني حتى اللحظة)، أما فريق مانشستر سيتي الإنجليزي (بطل البريميرليغ الموسم الماضي) سيخوض مواجهة قوية أمام أتلتيكو الذي أخرج مواطنه مانشستر يونايتد في الدور الماضي من دوري أبطال أوروبا.

ويسعى ليفربول إلى الثأر من بنفيكا البرتغالي، إذ سيلتقيان للمرة الأولى منذ دور الـ16 من البطولة بنسخة عام 2006/2005 حين تغلب الفريق البرتغالي على ليفربول بثلاثة أهداف دون مقابل في مجموع المباراتين.

أما بايرن ميونيخ فهو مع موعد جديد مع فياريال الإسباني، إذ كان البايرن قد انتصر في المواجهتين السابقتين للفريقين في دور المجموعات في نسخة عام 2012/2011 من بطولة دوري أبطال أوروبا، ووصل حينها الفريق الألماني إلى النهائي.