-A +A
«عكاظ» (لوس أنجليس) okaz_sports@
كشف المدير الرياضي لمنتخب الأحلام الأمريكي في كرة السلة جيري كولانجيلو أن نجم لوس أنجليس ليكرز «الملك» ليبرون جيمس من المحتمل ألا يلعب مع المنتخب الأمريكي في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.

وتوج جيمس بلقب الدوري الأمريكي للمحترفين 4 مرات وباللقب الأولمبي مرتين، لكنه اختار عدم المشاركة في النسختين الأخيرتين على الخصوص بسبب المتطلبات البدنية التي يفرضها الدوري.


وقال كولانجيلو بخصوص «الملك» البالغ من العمر 36 عاماً على قناة «إي إس بي إن» الأربعاء: «الوقت له تأثيره»، مضيفاً «إذا كنت إنساناً، فإن جسدك مصمَّم ليدوم كل هذا الوقت اعتماداً على رياضتك، ومن ثم يكون ذلك بمثابة مرحلة تراجع».

وأضاف: «اختار ليبرون عدم التنافس في آخر دورتين أولمبيتين لأنه مشغول جداً في حياته»، موضحاً «بذل من وقته، وقدم مساهمة تحظى بتقدير كبير، لكنني أعتقد أن وقته انتهى».

وكان جيمس ضمن تشكيلة المنتخب الأمريكي المتوج باللقب الأولمبي في عامي 2008 و2012. وكان أيضاً ضمن صفوف المنتخب الأمريكي لعام 2004 الذي اكتفى بالميدالية البرونزية في أثينا، عندما لعب احتياطياً.

وضمت تشكيلة الـ12 لاعباً لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو لاعبين فقط ضمن المنتخب المتوج بلقب 2016 في ريو دي جانيرو هما كيفن دورانت ودرايموند غرين، إلى جانب جيل جديد من مواهب الدوري الأمريكي للمحترفين.