-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@
بعد أن بات تحقيق ليفربول للدوري الإنجليزي مسألة وقت ليس إلا، بعد أن واصل الريدز تفوقه على منافسيه في الدوري الإنجليزي، واقترب خطوة إضافية من إحراز اللقب، بفوز صعب على مضيفه نوريتش سيتي 1-0 مساء السبت، ضمن الجولة 26.

وسجل ساديو ماني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 78، من لعبة أثارت اعتراضات نوريتش، بدعوى وجود خطأ على السنغالي.


ورفع ليفربول رصيده في الصدارة إلى 76 بفارق 25 نقطة أمام مانشستر سيتي الذي يملك مباراة مؤجلة وهو أكبر فارق نقطي بين المتصدر والوصيف في تاريخ البريميرليغ، فيما تجمد رصيد نوريتش عند 18 نقطة في المركز الأخير بفارق 58 نقطة كأكبر فارق بين المتصدر وصاحب المركز الأخير.

وأصبح الليفر يبحث عن تسجيل الأرقام القياسية، فبحسب شبكة «أوبتا» للإحصائيات، فإن ليفربول وصل لانتصاره الـ 17 على التوالي في البريميرليغ، ليعادل أطول سلسلة انتصارات في تاريخه، في الفترة ما بين مارس إلى أكتوبر 2019.

وأشارت إلى أنه اقترب من الرقم القياسي الأكبر والمسجل باسم مانشستر سيتي (18 مباراة)، وذلك في الفترة ما بين أغسطس إلى ديسمبر2017.

في الوقت ذاته، أوضحت أن ليفربول سجل في المباراة رقم 35 على التوالي في البريميرليغ.

ويتفوق على الريدز فقط كل من، آرسنال (55 مباراة) في الفترة ما بين مايو 2001 ونوفمبر 2002، ومانشستر يونايتد (36 مباراة) بين ديسمبر 2007 ونوفمبر 2008.

وشهدت المباراة دخول صاحب الهدف ماني قائمة الـ 100 ووفقا لإحصائيات شبكة «سكاي سبورتس»، فإن ماني أحرز هدفه رقم 100، في المسابقات الإنجليزية كافة (75 هدفا لصالح ليفربول، و25 لساوثهامبتون).

وتوزعت أهداف ماني على النحو التالي: (59) بالقدم اليمنى، (27) باليسرى، (14) بالرأس.

وعن توسع فارق الصدارة بين ليفربول ومانشستر سيتي إلى 25 نقطة، علما بأن للأخير مباراة مؤجلة، علق المدرب الألماني قائلا: «الفارق جنوني للغاية، لا أستوعبه حقا، أنا لست ذكيا كفاية، لم أتمتع بفارق كهذا من قبل، إنه أمر رائع، وصعب جدا، أعود إلى غرف تغيير الملابس ونتحدث عن أمور ما، ثم أقول.. لكن مبروك، لقد فزنا بالمباراة، 3 نقاط أخرى».