فرحة لاعبي فريق ميرانديس بالانتصار على فياريال
فرحة لاعبي فريق ميرانديس بالانتصار على فياريال
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@
بعد أقل من 24 ساعة من إقصاء حامل اللقب فالنسيا على يد غرناطة الذي وصل للمرة الأولى منذ 50 عاماً للمربع الذهبي لنهائي كأس ملك إسبانيا.

فجر ميرانديس من فرق الدرجة الثانية الإسبانية مفاجأة ثانية بهذا الدوري مواصلاً مغامرته ببطولة كأس ملك إسبانيا، بعد تأهله للمربع الذهبي في البطولة، عقب فوزه 4-2، على ضيفه فياريال الأربعاء في دور الثمانية للمسابقة. تقدم ميرانديس، الممثل الوحيد لفرق دوري الدرجة الثانية الإسباني في البطولة، بهدف مبكر عن طريق لاعبه ماتيوس أياس في الدقيقة 17.


لكن خافيير أونتيفيروس تعادل لفياريال في الدقيقة 32، وأعاد مارتين ميركيلانز التقدم لميرانديس من جديد، بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 45 من ركلة جزاء.

وسرعان ما تعادل فياريال بهدف عبر لاعبه سانتي كازورلا في الدقيقة 55 من ركلة جزاء أيضاً، غير أن ميرانديس رد بهدفين عن طريق أودي أونيانديا وأنطونيو سانشيز في الدقيقتين 58 و90.

وينتظر ميرندايس اكتمال أضلاع المربع الذهبي لمعرفة خصمه القادم في نصف النهائي، إذ يسعى الفريق لكتابة التاريخ وبلوغ النهائي الأول في تاريخه.

ويعد فياريال الضحية الثالثة من أندية الدرجة الأولى التي خرجت على يد النادي القابع بالدرجة الثانية في أرضه وبين جماهيره بعد أن أقصى سلتا فيجو بدور 32، ثم فجّر مفاجأة بإخراج إشبيلية خارج المسابقة بالفوز عليه 3/1 وواصل مفاجآته ليقصي فياريال ويصل للمرة الأولى لمربع كأس ملك إسبانيا.