جيدسون فيرنانديز .. من بنفيكا إلى توتنهام (الصفقة تمت).
جيدسون فيرنانديز .. من بنفيكا إلى توتنهام (الصفقة تمت).




كاليدو كوليبالي
كاليدو كوليبالي




فرانك كيسي
فرانك كيسي




إدينسون كافاني
إدينسون كافاني
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@
دارت عجلة الصفقات في الميركاتو الشتوي في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، حيث دشن مورينيو صفقاته مع ناديه توتنهام الإنجليزي بتعاقده مع جيدسون فيرنانديز لاعب وسط بنفيكا البرتغالي، على سبيل الإعارة لمدة 18 شهرا، مع بند يتيح التعاقد معه بشكل دائم.

وذكر توتنهام عبر بيان له على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي: «يسعدنا أن نعلن توصلنا إلى اتفاق لضم جيدسون فيرنانديز على سبيل الإعارة لمدة 18 شهرا مع بند للتعاقد مع اللاعب بشكل دائم».


ونشر الحساب الرسمي للنادي صورا لفيرنانديز بقميص الفريق، ليصبح الصفقة الأولى التي يبرمها النادي تحت قيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الذي تولى المهمة في نوفمبر الماضي، خلفا للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

يأتي ذلك في وقت كشفت تقارير صحفية بريطانية أن مانشستر يونايتد أنهى الاتفاق على ضم إحدى الصفقات المهمة، لتعزيز صفوفه.

وارتبط اسم كوليبالي بالانتقال إلى مانشستر يونايتد في أكثر من مناسبة، كان آخرها الصيف الماضي، قبل الاستقرار على هاري ماجواير.

وبحسب صحيفة «صن» البريطانية، فإن مانشستر يونايتد يضع لمساته الأخيرة لإتمام التعاقد مع النجم السنغالي كاليدو كوليبالي، مدافع نابولي، مشيرة إلى أن الصفقة ستكلف يونايتد 60 مليون جنيه إسترليني.

وليس بعيدا عن أجواء الدوري الإنجليزي أصبح أستون فيلا الإنجليزي قريبا من ضم الفرنسي ستيفن نزونزي، لاعب وسط غلطة سراي، المعار من روما الإيطالي، وذلك عقب إيقاف اللاعب من قبل النادي التركي، إثر مشادة مع زملائه في ملعب التدريبات.

وذكرت صحيفة «ميرور» البريطانية أن نزونزي (31 عاما) يرغب في العودة إلى الدوري الإنجليزي مجددا.

وتتصارع أندية إنجليزية على ضم لاعب وسط ميلان الإيطالي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، وفقا لتقرير صحفي.

فقد ذكرت صحيفة «كورييري ديللو سبورت» الإيطالية أن الإيفواري فرانك كيسي، لاعب الروسونيري، ارتبط بالانتقال إلى عدد من الأندية الإنجليزية، خلال الفترة الأخيرة، منها آرسنال ووست هام يونايتد.

وإلى الدوري الإسباني، كشفت تقارير صحفية فرنسية رغبة مُلحة من دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، في التعاقد مع إدينسون كافاني، مهاجم باريس سان جيرمان.

وبحسب موقع «le10sport» الفرنسي، فإن سيميوني يضغط بقوة على إدارة ناديه من أجل إبرام الصفقة في فترة الانتقالات الشتوية الجارية.