-A +A
«عكاظ» (الرياض) Okaz_Online@
أشرعت «عكاظ» أبواب حقبة نوعية غير مسبوقة في مسيرتها الإعلامية، أعلنت خلالها مجابهة تحديات الإعلام الجديد وتطويعه في خدمة محتواها المتجدد، بل وراهنت على مسؤوليتها في أن تضفي عليه بمحتواها الرصين عبر قوالب عصرية وأساليب جاذبة.

«عكاظ» التي لطالما آمنت بدورها المهني وقيمها الإنسانية ومواثيقها الأصيلة، كشفت في حفلة التدشين الضخمة في «بوليفارد الرياض»، أمس الأول (الإثنين)، التي رعاها رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ، وشهدت حضور نخب الإعلام والمجتمع، عن جهود وحرص فريقها الخبير والطموح على تولي مهام التحول الرقمي والتقني، عبر هوية جديدة ومميزة هي الأكبر منذ انطلاقتها في عام 1960. ما أعلنته «عكاظ» ليس مجرد هوية للصحيفة وحسب، بل هو انقلاب رائع على مفاهيم الرتابة والأساليب المعتادة.


وكرمت «عكاظ» المستشار تركي آل الشيخ، ووزير الإعلام تركي الشبانة، ورئيس مجلس إدارة مجموعة إم بي سي وليد بن إبراهيم البراهيم، ومدير المكتب الخاص لولي العهد رئيس مبادرات مسك بدر العساكر.

وتضمن الحفل إيجازا عن مسيرة «عكاظ» منذ تأسيسها في جدة عام 1960، واستعراضا للنقلة التطويرية التي عمل عليها فريق التحرير، وشعار الصحيفة الجديد «أن تكون أولاً».

وأطلقت «عكاظ» هويتها الجديدة عبر موقعها الإلكتروني وتطبيقها على هواتف المحمول، وفي منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى نسختها الورقية التي جاءت بتبويت جديد يواكب اهتمامات القراء.

وتولي النقلة التطويرية اهتماما بالغاً بصناعة المحتوى الرقمي عبر أشكال متعددة (الأنفوجرافيك، البودكاست، التقارير المرئية)، وسيجد المتابع أبوابا جديدة داخل الموقع الإلكتروني.

ودشنت «عكاظ» تطبيقا جديدا يبقيكم على اطلاع دائم على تطورات الأحداث المحلية والإقليمية والدولية على مدار الساعة، من خلال النص والصورة والإنفوجرافيك والفيديو. وجاء تصميم التطبيق الجديد الذي يناسب جميع أجهزة أبل وأندرويد لتعزيز تجربة المستخدم، من خلال واجهة استخدام سهلة وسلسة، تتيح إمكانية استعراض المحتوى بيسر.

ويأتي إطلاق التطبيق الجديد ضمن الخطط الطموحة للمؤسسة، الرامية إلى إحداث تحوّل رقمي يعزز مكانة «عكاظ» كمؤسسة إعلامية ذكية متعددة المنصات والتطبيقات، في إطار استعداداتها لمواكبة المستقبل، ومواصلة تفوقها في مجال الإعلام الرقمي.

وتأتي هذه الخطوة تأكيدا على الإستراتيجية الواضحة لتوجه «عكاظ» وتقديرها للمتابعين، والعمل على تقديم تغطية إخبارية وصحفية وفق أرقى وأفضل المستويات العالمية، تساهم في تطوير المشهد الإعلامي ورفع المعايير المهنية.

يؤكد القائمون على «عكاظ»، بأن التطوير الجديد يعد لحظة تاريخية في عمر الصحيفة، وخطوة مهمة لتعزيز جودة المحتوى الإعلامي في المملكة.

وتقدم «عكاظ» محتوى إعلاميا جديدا مبتكرا يغطي أهم الأحداث المحلية والدولية وآخر أخبار الرياضة والاقتصاد والتكنولوجيا، بالإضافة إلى برامج خاصة، لتضع المتابع في قلب الحدث، ولتلبي حاجته المتنامية للحصول على تغطية إخبارية تتمتع بالشفافية والمصداقية.