التطريز على الخامات بأشكالها يضفي فخامة.
التطريز على الخامات بأشكالها يضفي فخامة.
أزياء هذا العام تتجه للتنوع.
أزياء هذا العام تتجه للتنوع.
اللون الأبيض يسيطر على موضة 2022.
اللون الأبيض يسيطر على موضة 2022.
-A +A
ذكرى السلمي (جدة) Zekraalsolami@
نشأت شروق العوني مصممة الأزياء السعودية في عائلة داعمة ومحفزة لموهبتها وكان لذلك الأثر الكبير في صقل إبداعاتها ومنحها الثقة وإظهار منتوجها للنور، فكانت بدايتها الفعلية دخولها عالم الأزياء مطلع عام 2017 بعدما أطلقت مجموعته الأولى إثر دراستها التصميم وحققت نجاحا واسعا ومبيعات تجاوزت حدود الوطن العربي «هذا الأمر زادني شغفا في هذا المجال ما دفعني للسعي أكثر لنجاح أكبر وطرح تصاميم مميزة وفريدة من نوعها».

وعن سبب إطلاق مجموعتها الموسومة بمجموعة «أدوربل»، رأت شروق العوني أن ذلك استهدف صقل الموهبة وتوجيه الهواية وتوظيفها لتأخذ مسارا أكثر تركيزا وإنتاجا فأصبحت الموهبة سببا في نشوء فريق عمل متكامل يسعى بكل تفان لتقديم الأفضل على مدار العام.


وترى مصممة الأزياء السعودية أن ذائقة كل امرأة تختلف عن الأخرى، فكل أنثى تستطيع أن تنتقي ما يناسب مقوماتها وسماتها الشخصية وما يليق بها، لكن المرأة السعودية تتفرد بذائقة أنيقة ممزوجة بالاحتشام، الأمر الذي من شأنه أن يُكسب إطلالتها أناقة إضافية. وأشارت شروق إلى أن خطوط الأزياء لهذا العام تتجه إلى التنوع في الألوان والجودة ومواكبة الموضة للموسم الجديد، ويعتبر اللون الأصفر الباهت أبرز اتجاهات ألوان الملابس في ربيع وصيف 2022، وكذلك اللون الأخضر بدرجاته المختلفة من أفضل ألوان عام 2022، إذ ظهر في عروض أزياء أسبوع الموضة في لندن على وجه الخصوص، ويُعد أيضاً اللون الأبيض أحد أبرز الألوان الصيفية التي تسيطر على موضة الأزياء في ربيع وصيف هذا العام. ‏وفي الحديث عن زميلاتها المصممات السعوديات، أكدت العوني أنهن يتميزن بسعيهن الحثيث للتميز والتطور بشكل ملحوظ في جميع المجالات، وبشكل خاص في مجال تصميم الأزياء، فهناك عدد كبير من مصممات الأزياء السعوديات الأنيقات اللواتي يحملن في ذائقتهن الأصالة والحداثة كمزيج متفرد. وأضافت: في بلاد الحرمين وبحكمة وتدبير القيادة الرشيدة تحظى المرأة السعودية بدعم وتمكين في جميع المجالات الأمر الذي ساهم في نجاح وبروز العديد من الأسماء النسائية البراقة في شتى المجالات، أدام الله أمن ورخاء بلادنا.

وأكدت قائلة: نحن في مرحلة يتوفر فيها الدعم الكامل للمرأة السعودية في شتى المجالات، فجميع مطالبها اليوم حقيقة على أرض الواقع، الأمر الذي أتاح للمرأة السعودية الانطلاق نحو النجاح والتميز.