باهر دويدار
باهر دويدار
أمينة خليل
أمينة خليل
-A +A
«عكاظ» (القاهرة) OKAZ_online@
أوضح السيناريست باهر دويدار أن مسلسله الجديد «العائدون»، الذي يخوض به السباق الرمضاني، يختلف تماماً في قصته عن مسلسل «هجمة مرتدة»، لافتاً إلى أنه استغرق في كتابة «العائدون» سنة كاملة.

وعن أماكن التصوير قال باهر دويدار: «أماكن تصوير العمل كانت ما بين الأردن، وأماكن في أوروبا، وجزء كبير تم تصويره خارج الأراضي المصرية، واللون الخاص في كتابة هذا النوع من المسلسلات لم يكن سهلاً، ويحتاج لمجهود كبير دون أي خيال، لأنه مرتبط بالواقع بنسبة 100% واحتاج قدراً كبيراً من البحث والجهد لصياغته».


ويواصل أبطال مسلسل «العائدون»، (أمير كرارة وأمينة خليل وغيرهما)، التصوير بشكل مكثف للانتهاء من أكبر قدر ممكن من أحداثه قبل حلول شهر رمضان، وظهرت أمينة خليل في صورة لها من كواليس العمل في دولة بلغاريا مع أمير كرارة، حيث تم التصوير هناك خلال الأيام الماضية، وتجسد خليل دور «نادين».

مسلسل «العائدون» يجمع بين أمير كرارة وأمينة خليل وذلك بعد 11 سنة من مشاركتهما سوياً في مسلسل «المواطن إكس»، الذي شهد انطلاق أمير كرارة نحو النجومية، وكذلك أمينة خليل التي كانت في بداياتها الفنية وقتها.

«العائدون» تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد نادر جلال، وبطولة أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبدالمغني، محمد فراج، جيهان خليل، إسلام جمال، محمد عز، هاجر الشرنوبي، ميدو عادل، صبري عبدالمنعم، وعدد كبير من النجوم الذين يظهرون ضيوف شرف، منهم محمد ممدوح، وكذلك نجوم عرب منهم أحمد الأحمد وجنيد زين الدين.

والعمل مستوحى من أحداث حقيقية حدثت في الفترة من 2018 وحتى 2020، ولها علاقة بمتغيرات كثيرة في المنطقة العربية.