أفكار مختلفة ظهرت هذا العام مع أزياء النجوم.
أفكار مختلفة ظهرت هذا العام مع أزياء النجوم.




ريهانا ظهرت بإطلالة مميزة.
ريهانا ظهرت بإطلالة مميزة.
-A +A
ذكرى السلمي (جدة) Zekraalsolami@
وسط ترقب العديد من عشاق الموضة والأزياء في العالم انطلقت قبل أيام عدة أكبر ليلة للموضة وأقيم حفل Met Gala (الاثنين) الماضي، إذ يركز سنوياً على موضوع معين تتمحور حوله إبداعات الضيوف والمدعوين للحفل. ومنذ فترة أعلنت ليلة الموضة موضوعها لهذا العام (الاحتفاء بالموضة الأمريكية). ولم يكن على الضيوف غير ارتداء قطعة من علامة محلية، على أن يعكس مظهرهم روح المغامرة في أمريكا. وسمحت هذه الحرية بمجموعة من الاطلالات المميزة، ما جعل السجادة الحمراء لهذا العام واحدة من أكثر السجادات إثارة والتي لا يمكن التنبؤ بها حتى الآن. اختار بعض النجوم تكريم الرموز الوطنية وأطلت بيلي إيليش مرتدية ثوباً مميزاً من التل تصميم دار الأزياء العالمية «أوسكار دي لا رنتا» الذي استوحى التصميم من النجمتين العالميتين غريس كيلي ومارلين مونرو. وأصيبت الجماهير بالدهشة من الإطلالة خاصة أنها تختلف بشكل كبير عن اطلالات ايليش المعتادة. وعلى الخطى ذاتها اعتمد النجم ليل ناس اكس على فن المفاجأة، وتم إغلاق السجادة الحمراء بسبب تجريده من الرداء المطرز من فيرساتشي ليكشف عن بدلة معدنية براقة.

و‏لم يخل الحفل من الإطلالة الغريبة إذ اطلت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان ‏ببدلة سوداء اللون تغطي كامل جسدها ووجهها من تصميم دار الازياء العالمية «بالنسياقا»، ولم يظهر منها سوى شعرها الاسود الطويل على هيئة ذيل حصان، وتساءل العديد عما إذا كان المرافق لكيم على البساط الأحمر هو زوجها النجم الشهير كانيه ويست، ولكن تم الكشف أنه المدير الإبداعي للعلامة التجارية الفاخرة بالنسياقا؛ ديمنا جفاساليا. بينما ارتدت الموسيقية الكندية وزوجة المليادير ايلون ماسك غرايمز ثوباً مستوحى من الكثبان الرملية وحملت سيفاً معدنيا ليتوافق مع قناعها المعدني.


من جهة اخرى، تميزت عدة اطلالات مستوحاة من نجوم العقد الماضي وأطلت عارضة الازياء الشهيرة كيندال جينر بفستان مرصع بالمجوهرات مستوحى من إطلالة شهيرة للنجمة اودري هيبورن، وحاز الفستان الذي تم تصميمه في دار الأزياء العالمية «جيفنشي» على إعجاب العديد من نقاد الموضة في العالم، كما أطلت الممثلة الأمريكية يارا شهيدي بفستان مميز من تصميم دار الأزياء العالمية «ديور» مستوحى من إحدى إطلالات النجمة جوزفين بيكر.

وأطلت عارضة الأزياء الامريكية من أصول صومالية إيمان عبدالمجيد بفستان من الريش من تصميم «هاريس ريد» بالتعاون مع دار الأزياء العالمية «دولتشي اند غابانا» وقال المصمم إنه قام بتصميم وانتاج الفستان خلال ٤٠٠ ساعة بالعمل اليدوي، ويمثل الفستان ثقافة حفلات الرقص في العصر الذهبي ويعتمد على أسلوب الباروك المعماري الذي انتشر في القرن السابع عشر. وكان الشعور بالبهجة الذي تخلل الحدث واضحًا على الحضور والجماهير، كما أن مرونة مجتمع الموضة بعد عام مليء بالتحديات جعلت اللحظة أكثر أهمية، ومع نهاية الحفل ظهرت ريهانا في اللحظة الأخيرة وأغلقت السجادة الحمراء بإطلالتها التي اعتبرها البعض مميزة بينما خيبت ظن آخرين وأطلت برداء أسود من «بالنسياقا» ذي ياقة ضخمة وعقد ماسي لامع من «بولغري» يزن اكثر من ٢٦٧ قيراطاً، ورافقها مغني راب امريكي مرتدياً ما يشبه البطانية الملونة من تصميم المصمم الأمريكي الصاعد «إيلي راسل لينيتز».