عجران متقلدا برونزية أولمبياد رياضيات البلقان.
عجران متقلدا برونزية أولمبياد رياضيات البلقان.
-A +A
محمد الأهدل (جدة) ralahdal@
لمع نجم الطالب خالد حمد عجران في الرياضيات، بحصوله على درجة مرتفعة في اختبار موهبة، الذي شارك فيه أثناء دراسته في الصف السادس في مدرسة المناهج الابتدائية في الرياض.

وشق خالد طريقه بنجاح في الرياضيات، وتأهل للعديد من الملتقيات في الرياض، وينبع، وجدة، بدءا بملتقى الشتاء في الرياض ٢٠١٥، حتى ملتقى الشتاء بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (KAUST) ٢٠٢٠، وما زال التدريب مستمراً إلكترونياً إلى اليوم. وحقق خالد عجران كثيرا من الإنجازات، إذ خطف الميدالية الفضية في أولمبياد رياضيات البلقان للناشئين (JBMO) ٢٠١٧.


وفاز بالميدالية البرونزية في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للرياضيات في 2018، وتواصل تألق خالد في العام ذاته ليحصد الميدالية الذهبية في مسابقة الكانجارو.وأصبح في 2019 أكثر تمرسا في المسابقات، وفاز بالميدالية الذهبية في مسابقة الكانجارو محققا الدرجة الكاملة، إضافة إلى خطفه الميدالية البرونزية في أولمبياد رياضيات البلقان. وعاد خالد في 2019 وخطف الميدالية البرونزية في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للرياضيات، والميدالية الفضية في الأولمبياد العربي للرياضيات.

وواصل خالد تألقه ونال الميدالية الذهبية في أولمبياد دول الخليج العربي للرياضيات، وتوج مسيرته في 2019 بالظفر بالميدالية البرونزية في الأولمبياد الدولي للرياضيات الذي نظم في بريطانيا، وتلقى على إثرها رسالة شكر وتقدير من سفير خادم الحرمين الشريفين في لندن.