-A +A
«عكاظ» (لوس أنجليس) okaz_online@
تصدر فيلم المغامرة والكوميديا «Sonic the Hedgehog» للنجم جيم كاري، إيرادات شباك التذاكر، مزيحا من الصدارة «Birds of Prey». ووفق موقع «بوكس أوفيس موجو» حصد Sonic إيرادات بلغت 111 مليون دولار، جمع منها شباك التذاكر الأمريكي 68 مليونا، وحقق 43 مليونا في السوق الأجنبية خلال أسبوع عرضه الأول، فيما بلغت تكلفته الإنتاجية 85 مليونا.

وتدور أحداثه حول القنفذ سونيك، الذي جاء من عالم آخر إلى كوكب الأرض، هرباً من القوى الخبيثة التي تسعى إلى تسخير سرعته الفائقة لأغراضها الشريرة. وبعد تسببه بالخطأ في انقطاع الكهرباء عن كوكب الأرض، يصبح مستهدفاً من قبل الحكومة الأمريكية التي استعانت بالدكتور العبقري روبوتنيك (جيم كاري) لمطاردته، وفي هذه الأثناء، يقرر الضابط السابق توم مساعدة سونيك على الهرب وحمايته من روبتنيك وخططه الشريرة في السيطرة على العالم. ويشارك في بطولة الفيلم كل من: تيكا سومبتير، آدم بالي، بين شوارتز، نيل ماكدونو، جيمس مارسدن، ﺗﺄﻟﻴﻒ جوش ميلر وباتريك كيسي، وﺇﺧﺮاﺝ جيف فاولر.


وتراجع فيلم Birds of Prey للمركز الثاني هذا الأسبوع، بعد تحقيقه إيرادات بلغت 19 مليونا و515 ألف دولار. وتدور أحداثه بعد انفصال Harley Quinn عن Joker، لتنضم إلى الأبطال الخارقين Black Canary وHuntress وRenee Montoya لإنقاذ فتاة صغيرة من شر الـ«Joker». الفيلم بطولة مارجوت روبي، ماري اليزابيث وينستيد، إيوان ماكجريجور، جورني سموليت بيل، روزي بيريز، كريس ميسينا، ديريك ويلسون، ماثيو ويليج، تأليف كريستينا هودسون، وإخراج كاثي يان.