-A +A
آلاء الغامدي (جدة) AlaaAlGhamdi@
تخصصت في الاقتصاد المنزلي التربوي للمرحلتين المتوسطة والثانوية.. وعملت 3 أعوام في مجال رياض الأطفال.. وأعدت برامج صيفية للصغار.. تلك هي انطلاقة وئام الحبشي الأولى لخدمة الناشئة.

لم يقف طموح وئام عند هذا الحد.. إنما أكملت الماجستير التربوي من جامعة الملك عبدالعزيز.. وذلك جعلها أكثر قوة في تصميم البرامج.. لتنتقل إلى الجامعة على وظيفة «مساعد باحث»، مساعدة للمحاضر الذي يقدم الدورات في مركز التطوير الجامعي.. وحباً في العمل مع الأطفال؛ عملت مديرة رياض أطفال لعامين ومستشارة أكاديمية لروضة دار الحنان.


حبها لإقامة برامج للناشئين والناشئات؛ جعلها تنشئ «ملتقى الياسمين» (hub_jasmine@)، لاحتياج السوق لها.. أما لماذا اختارت ذلك المسمى؟ فلأن «الياسمين زهرة موسمية تترك أثراً جميلاً في النفس.. وهذا وجه الشبه بينها وبين البرامج التي تقدمها بشعار (عبِّر عن نفسك)». وبين الياسمين والتعبير عن النفس؛ أطلقت مجموعة برامج، مثل: نادي الكتاب، نادي السينما، نادي الفنون.. ومعها مقهى للاجتماع والدراسة.

من تلك الملتقيات الياسمينية؛ أن الهدف إذا كان واضحاً والقيم عالية، خلقت مجتمعات واعية مثقفة تبني أفراداً قادرين على التعبير عن أنفسهم، وعلى التواصل بشكل صحيح.