جنود من الجيش الوطني فوق جبال «التباب البيض» في باقم بصعدة أمس. (متداولة)
جنود من الجيش الوطني فوق جبال «التباب البيض» في باقم بصعدة أمس. (متداولة)
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
حرر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سلسلة جبال إستراتيجية على محور علب شمال محافظة صعدة، اقترب من خلالها من مركز مديرية باقم، بحسب ما ذكر موقع «سبتمبر نت» التابع للجيش الوطني أمس (الجمعة).

وأوضح قائد اللواء الخامس حرس حدود العميد صالح قروش الحذيفي، أن قوات اللواء وبمشاركة نارية من الألوية والوحدات المرابطة في المحور سيطرت على سلسلة جبال «التباب البيض» الممتدة من الهشيمة والمجازة جنوب غرب مركز باقم إلى منطقة أبواب الحديد، آخر السلاسل الجبلية المؤدية إلى مركز المديرية، مضيفا أنه لم يعد يفصل قوات الجيش عن مركز مديرية باقم سوى ثلاثة كيلومترات.


وأفاد بأن ميليشيات الحوثي الانقلابية منيت بخسائر بشرية ومادية كبيرة خلال المعارك التي شهدتها المنطقة، والتي انتهت بدحرهم رغم استماتتهم في الدفاع عن أهم وآخر تحصيناتها المؤدية إلى مركز مديرية باقم. وأضاف أن مقاتلات التحالف استهدفت تعزيزات عناصر الميليشيات التي كانت قادمة من مركز المحافظة لفك الحصار عن عناصرها في «التباب البيض» والذين لقوا حتفهم أثناء الاشتباك المباشر مع قوات الجيش.

وبيّن الحذيفي أن قوات اللواء الثالث حرس أسرت قناصا حوثيا خلال المعارك الدائرة بالتزامن في مربع آخر في ذات المحور، مشيرا إلى أن وحدات الجيش الوطني والمقاومة تواصلان خوض معارك مفصلية تهدف إلى تحرير مركز مديرية باقم لتنتقل منه إلى منطقة ضحيان.

ويتزامن ذلك مع تقدمات ميدانية كبيرة أحرزها الجيش الوطني غرب محافظة صعدة، خصوصا في مديرية الظاهر، بهدف إحكام السيطرة على منطقة الملاحيظ وتضييق الخناق على معقل الميليشيات الأول في مران.