-A +A
أ ف ب (موسكو)
OKAz_online@

طالب المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أمس (الإثنين) محطة فوكس الأمريكية تقديم اعتذارات للرئيس الروسي بوتين بعدما وصفته بأنه «قاتل» خلال مقابلة مع الرئيس ترمب.


وقال بيسكوف للصحفيين «نعتبر أن مثل هذه التصريحات من قبل صحفي في فوكس نيوز غير مقبولة ومهينة، وعليها تقديم اعتذاراتها لبوتين». لكن المتحدث باسم الكرملين رفض الإدلاء بأي تعليق حول رد فعل ترمب الذي دعا بشكل مفاجئ -ردا على ذلك السؤال-، أمريكا إلى إجراء مراجعة لضميرها.

وكان ترمب قال في مقابلة مع «فوكس نيوز» ردا على سؤال حول علاقته ببوتين «أنا أحترمه. حسنا، أنا أحترم عددا كبيرا من الناس، لكن ذلك لا يعني أنني اتفق معهم».

وقاطعه المذيع واصفا بوتين بأنه «قاتل» فرد ترمب قائلا «هناك كثير من القتلة. لدينا كثير من القتلة، هل تعتقد أن بلادنا بريئة»؟.

وتثير رغبة ترمب في إقامة علاقات جيدة مع روسيا قلقا كبيرا في واشنطن، وقد أثار رده هذا موجة انتقادات على شبكات التواصل الاجتماعي وفي الصحافة. وسارع عدد من الجمهوريين من بينهم رئيس مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل إلى انتقاد تصريحات الرئيس. وقال «لا أعتقد أن هناك أي وجه للمقارنة بين تصرفات الروس وتصرفات الأمريكيين».