حملة سعادة أهالينا إحدى مبادرات برامج البنك الأهلي السعودي للمسؤولية المجتمعية
حملة سعادة أهالينا إحدى مبادرات برامج البنك الأهلي السعودي للمسؤولية المجتمعية
-A +A
«عكاظ» (الرياض)

تستعد حملة «سعادة أهالينا»، إحدى مبادرات برامج البنك الأهلي السعودي للمسؤولية المجتمعية «أهالينا» في نسختها السادسة، التي تستهدف 20 مدينة في كافة أنحاء السعودية، عبر عشرات المبادرات التطوعية المتنوعة حتى نهاية العام 2022.

وتستهدف الحملة عددا من المسارات، بهدف نشر «السرور والعطاء واشراك المجتمع وتوفير الدفء والعمل بهمّة»، إلى جانب تعزيز روح التطوع والترابط المجتمعي، الذي تحرص عليه الحملة منذ انطلاقتها الأولى في العام 2018.

وتدشن حملة «سعادة أهالينا» أولى مبادراتها يوم الأحد القادم 20 مارس الجاري، تزامنا مع يوم السعادة العالمي وأسبوع البيئة في السعودية من خلال مبادرة تنظيف شواطئ جدة، إلى جانب العديد من المبادرات الاجتماعية والإنسانية التي سوف تنفذها على مدار العام في المناطق المستهدفة، ومن بينها التشجير، الحقائب الشتوية، إزالة التشوهات البصرية وغيرها، وذلك بقيادة موظفي البنك الأهلي السعودي إلى جانب مشاركة المتطوعين من كافة أنحاء السعودية.

ونظراً لتزامن انطلاق الحملة مع اقتراب شهر رمضان المبارك، فقد حرصت «سعادة أهالينا» على تنفيذ عدد من مبادرات توزيع السلال الغذائية في أكثر من مدينة، كما تطلق مع بدء الشهر الكريم مبادرتها السنوية «إفطارك علينا»، التي تقدم من خلالها آلاف الوجبات في الرياض وجدة والدمام، وتشمل العابرين في إشارات المرور، بمشاركة المتطوعين من موظفي البنك في المدن الثلاث.

وأكّدت رئيس المسؤولية المجتمعية بالبنك الأهلي السعودي بسمة الجوهري أن الحملة تحرص كل عام على أن تصل إلى مستحقيها بما يسعدهم ويناسبهم، حيث تقدم هذا العام حزمة من المبادرات التي تناسب كل مدينة وكل فئة أو نشاط مستهدف.

وأضافت أن برامج المسؤولية المجتمعية بالبنك الأهلي السعودي تسعى دائما إلى تقديم كل ما يفيد المجتمع، ويدخل السعادة على قلوب عدد من الفئات الغالية، كما تقدم عددا من المبادرات التي تخدم المجتمع والبيئة، وذلك تماشيا مع رؤية السعودية 2030، مُشيرة إلى أن الحملة هذا العام تنفذ العديد من المبادرات المجتمعية الهادفة في أنحاء السعودية، إلى جانب العديد من المبادرات البيئية الأخرى، وذلك تحقيقا لمستهدفات مبادرة «السعودية الخضراء»، التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في مارس من العام الماضي.

يذكر أن حملة «سعادة أهالينا» تقودها فرق المتطوعين من موظفي البنك الأهلي السعودي في أنحاء السعودية، بالتعاون مع بعض الجهات والجمعيات الخيرية والأهلية، كما يعمل البنك على تكريس طاقات موظفيه لتوسيع أثر القطاع غير الربحي وبناء قدراته في خدمة المجتمع.