-A +A
محمد سميح (مكة المكرمة) m_smaih@
تسلَّم مدير جامعة أم القرى الدكتور عبدالله بن عمر بافيل، أربع جوائز حققها قسم الإعلام بكلية العلوم الاجتماعية على مستوى العالم العربي والمحلي في الأفلام الوثائقية والتوعوية، وذلك خلال استقباله في مكتبه اليوم (الثلاثاء) عميد الكلية الدكتور عدنان الحربي، ورئيس القسم الدكتور سالم عريجة، والطلاب المشاركين في المسابقات.

وهنَّأ الدكتور عبدالله بافيل طلاب القسم على تحقيقهم هذا الإنجاز المتميز، مشيراً إلى أن حصولهم على الجوائز يأتي نظير ما يتميز به القسم من كفاءات أكاديمية ذات تأهيل عالٍ، وبيئة تعليمية جاذبة للعلم والتعلم، أسهمت في تخريج كوادر وطنية تخدم الوطن والمجتمع.


وأكد الدكتور عدنان الحربي، أن لقاء المدير بالطلاب المتميزين وتحفيزيهم يزيد من حرصهم على التميز في التحصيل الدراسي والعملي، لافتاً إلى أن مشاركتهم في المنافسات يُشرِّف الكلية.

وأوضح رئيس قسم الإعلام، أن الجوائز التي حققها الطلاب في مجالات الأفلام الوثائقية، هي جائزة المركز الثالث في مجال الأفلام الروائية القصيرة عن فيلم «المعجزة»، من بين 38 جامعة عربية، في المسابقة الدولية لمهرجان الشروق الرابع لإبداعات طلاب الإعلام.

وذكر الدكتور سالم عريجة، أن طلاب القسم حققو المركزين الأول والثاني في مسار الأفلام التوعوية من بين 19 فيلماً على مستوى اللقاء العلمي العاشر الذي نظمته جامعة أم القرى، فيما حصد الطلاب المركز الثاني من 69 منافساً عن فيلم مسابقة «أبو عجرم» التي أعلنت عنها بلدية أبو عجرم في الجوف.

وثمَّن الطلاب الفائزين بهذه المسابقات حرص مدير الجامعة، مشيدين بدعم عميد الكلية ورئيس القسم، مؤكدين أنهم سيعملوا على تطوير مهاراتهم ومعارفهم المهنية، متطلعين لمساهمة فاعلة مستقبلا في صناعة الأفلام السينمائية والروائية.