-A +A
رياض منصور (بغداد) riyadmansour@
كشفت مصادر عراقية النقاب عن أن وحدة مكافحة الإرهاب أحبطت مخططا لتنظيم «داعش» الإرهابي، كان يستهدف احتلال بعض القرى في محافظة ديالي. وقالت المصادر لـ«عكاظ»: «إن اعترافات معتقلين من «داعش» ساعدت وحدة مكافحة الإرهاب على إجهاض المخطط»، مؤكدة أن الأجهزة الأمنية سيطرت على مخازن عتاد ومتفجرات للتنظيم الإرهابي في مناطق مختلفة في ديالي.

من جهتها، أعلنت خلية الإعلام الأمني، أمس (الأحد)، مقتل 3 إرهابيين بضربة جوية في منطقة زرلوك بجبال حمرين ضمن قاطع عمليات ديالي. وأفادت الخلية في بيان: «ما زال صقور الجو في قيادة القوة الجوية يزلزلون الأرض تحت أقدام الإرهاب ويدكون أوكارهم، إذ نفذوا بإشراف قيادة العمليات المشتركة ووفقاً لمعلومات استخبارية وبالتنسيق مع خلية الاستهداف التابعة، ضربتين جويتين بواسطة طائرات F-16، أسفرتا عن قتل 3 إرهابيين وجرح آخر وتدمير كهف في منطقة زرلوك بجبال حمرين ضمن قاطع عمليات ديالي».


من جهة أخرى، قتل جندي تركي هو السابع منذ بدء عملية عسكرية تشنها أنقرة ضد مسلحين أكراد في شمال العراق. وأفادت وزارة الدفاع التركية، أمس، بأن أحد جنودها قُتل فيما أُصيب آخر (السبت) خلال العملية. وترتفع بذلك حصيلة الجنود الأتراك الذين قتلوا في المنطقة نفسها منذ الثلاثاء إلى 7. وانفجرت عبوة ناسفة أثناء مرور الجندييْن، وفقا للبيان.