ضباط شرطة أوكرانيون خارج مبنى سكني تضرر من صاروخ.
ضباط شرطة أوكرانيون خارج مبنى سكني تضرر من صاروخ.
-A +A
«عكاظ»(جدة) okaz_online@

هدد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، اليوم (السبت)، بأن قوات بلاده قد تتخذ إجراءات عسكرية لمنع دول أجنبية من تسليم أسلحة إلى أوكرانيا، مؤكداً غياب أي مشاورات أو محادثات بين موسكو وواشنطن بشأن الحرب.

وقال ريابكوف: حذرنا الولايات المتحدة من أن تنظيمها لعمليات ضخ أسلحة من عدد من الدول إلى أوكرانيا لا يشكل خطوة خطيرة فحسب، بل وخطوة تجعل من قوافل الأسلحة تلك أهدافاً عسكرية مشروعة للجيش الروسي، مضيفاً أن بلاده حذرت واشنطن من عواقب جلب إمداد لأوكرانيا على نحو طائش بأسلحة مثل منظومات صاروخية نقالة مضادة للجو وصواريخ مضادة للدبابات.

فيما أعلن رئيس وكالة الفضاء الروسية «روسكوزموس» ديمتري روغوزين، أن العقوبات الغربية قد تتسبب في سقوط محطة الفضاء الدولية، مطالباً برفع هذه الإجراءات.

وحذر من أن تؤدي العقوبات إلى اضطراب تشغيل مركبات الفضاء الروسية التي تزود محطة الفضاء الدولية مما يؤثر على الجزء الروسي من المحطة الذي يسمح خصوصاً بتصحيح مدار البنية المدارية. وأضاف: «قد يتسبب ذلك في نزول محطة الفضاء الدولية التي تزن 500 طن على البر أو في البحر».

ميدانياً، تعرض مسجد لجأ إليه 80 مدنياً بينهم أتراك للقصف في ماريوبول جنوب شرق أوكرانيا حيث يُحاصر آلاف الأشخاص منذ أيام، بحسب الخارجية الأوكرانية.