مقذوفات كوريا الشمالية.
مقذوفات كوريا الشمالية.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@

في ظل الصراع المسلح في أوكرانيا، اتهم الجيش الكوري الجنوبي اليوم (الأحد) كوريا الشمالية بإطلاق مقذوف غير محدد بعد شهر من الهدوء.

وقالت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية في بيان إن «كوريا الشمالية أطلقت مقذوفاً غير محدد باتجاه الشرق»، مؤكدة أن جيش بلادها يراقب عن كثب إمكانية إجراء المزيد من عمليات الإطلاق ويحافظ على وضع الاستعداد.

ولفتت إلى أن رئيس هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية الجنرال وون إن تشول أجرى اجتماعا عبر الفيديو مع قائد القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية الجنرال بول لاكاميرا، بعد وقت قصير من الإطلاق، وأكدا الالتزام بضمان الموقف الدفاعي القوي للحلفاء، في حين عقد المكتب الرئاسي لكوريا الجنوبية جلسة لمجلس الأمن الوطني بعد وقت قصير من عملية الإطلاق، معرباً عن أسفه الشديد بشأن عملية الإطلاق.

وذكرت وكالة «يونهاب» أن استعراض كوريا الشمالية للقوة، وهو الأول في أقل من شهر بقليل، جاء قبل 10 أيام من الانتخابات الرئاسية لكوريا الجنوبية ووسط الصراع المسلح في أوكرانيا.

فيما قالت القيادة العسكرية الأمريكية في منطقة المحيطين الهندي والهادي في بيان إن الولايات المتحدة تندد بإطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا. وأضافت القيادة أن واشنطن تطالب بيونغ يانغ بالامتناع عن الأفعال «التي من شأنها زعزعة الاستقرار».