أمير الكويت مستقبلا الرئيس المصري.
أمير الكويت مستقبلا الرئيس المصري.
-A +A
«عكاظ» (الكويت) okaz_online@
بحث أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم (الثلاثاء)، العلاقات بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية. وأفادت وكالة الأنباء الكويتية، بأن أمير البلاد استقبل في دار يمامة الرئيس السيسي والوفد الرسمي المرافق بحضور ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بمناسبة زيارته الرسمية.

وأضافت أنه تم تبادل الأحاديث الودية الطيبة التي عكست عمق العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وسبل دعمها وتنميتها على الأصعدة كافة، واستعرض الجانبان عددا من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين الشقيقين وسبل التعاون المثمر بينهما في مختلف المجالات بما يخدم مصالحهما المشتركة في إطار ما يجمعهما من روابط أخوية وثيقة.


وكان الرئيس المصري وصل إلى الكويت في وقت سابق وكان على رأس مستقبليه ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم والشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وكبار المسؤولين.

وبحسب بيان للرئاسة المصرية فإن زيارة السيسي تأتي في إطار خصوصية العلاقات المصرية الكويتية وما يجمع الدولتين الشقيقتين من روابط أخوية وعلاقات تعاون متشعبة على جميع الأصعدة.

وأوضحت أنه من المقرر أن يبحث مع أمير الكويت محاور التعاون المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين البلدين، خاصةً على الصعيد الأمني والاقتصادي والتنموي، بما يسهم في تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وتشهد القمة المصرية الكويتية التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، التي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي.