سجون سرية لحزب الله في سورية
سجون سرية لحزب الله في سورية
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@

فضح المرصد السوري لحقوق الإنسان مليشيا «حزب الله» اللبناني، كاشفا عن إنشائها «سجنا سريا» جديد لها داخل الأراضي السورية. وقال المرصد اليوم (الإثنين): إنه جرى إنشاء السجن الجديد قرب مستوصف في منطقة تقع غرب مدينة تدمر بريف حمص الشرقي وسط سورية، لافتا إلى إحاطة السجن بأسلاك شائكة.

وكان المرصد السوري أفاد في 12 فبراير الحالي بأن 25 مقاتلا من الجنسية الأفغانية يتبعون للمليشيات الإيرانية غادروا مدينة تدمر مع عائلاتهم، وتوجهوا شرقا نحو المحطة الثالثة التي تبعد عن مدينة تدمر نحو 40 كيلومترا.

وسبق أن ذكرت مصادر من ريف حمص الشرقي أن المليشيات الإيرانية تجهز «حقل تدريب عسكريا»، بالقرب من قرية مرهطان الواقعة على مسافة أكثر من 40 كلم من مدينة تدمر بمعدات عسكرية ولوجستية من سلاح وذخائر ومهاجع وحفر غرف تحت الأرض وإجراء عمليات تمويه لتدريب العناصر الجدد المنتسبين لها.

وتواصل «المليشيات الولائية» تغلغلها في النسيج السوري واستقطاب الشبان والرجال، مستغلين الوضع المعيشي الكارثي عبر تقديم إغراءات مادية وامتيازات أخرى للمنتسبين الجدد. وأكدت مصادر المرصد السوري أن عناصر من حزب الله والحرس الثوري سيتولون مهمة الإشراف على عمليات التدريب في هذا الحقل.